تعرف على السن الأنسب لـ6 مهارات وتجارب

10-06-2017

تعرف على السن الأنسب لـ6 مهارات وتجارب

نتشابه جميعاً في مراحل تطور نمو أجسامنا، إلا أن المهارات والتجارب الحياتية تختلف من شخص لآخر بحسب اختلاف ترتيب أولوياته، وكشف العلم مؤخراً عن أنسب مرحلة عمرية يمكن للإنسان فيها أن يمر بتجارب وخبرات يعيشها معظمنا، لكن القليلون منا هم من يحسنون اختيار المرحلة العمرية المناسبة لها.

وعرضت مجلة “فوكاس” الإيطالية رأي العلم في اختيار العمر الأنسب للقيام ببعض الأنشطة وحدوث بعض التحولات في حياة الإنسان، حيث ربط العلماء فيها طبيعة تفكير الإنسان في كل مرحلة وما يناسبها من أنشطة.
1-تعلم لغة جديدة:
أشارت دراسات قام بها الباحث جونسون نيوبورت إلى أن الأطفال في سن يتراوح بين السابعة والثامنة هم الأقدر على تعلم لغة جديدة دون أن تؤثر عليها لكنة لغتهم الأم ودون أن يواجهوا صعوبة كبيرة لإتقان قواعدها.
2-الشعور بالرضا عن الحياة الشخصية:
طبقًا لدراسة ألمانية أجريت على 132 ألف شخصا، فإن الإنسان يشعر بالرضا الكامل عن حياته الشخصية في سن الـ23 وسن 69، بينما يقل هذا الشعور إلى أدنى مستوياته في سن الـ50 والـ75.
3-التفكير الإبداعي:
وفقاً لعلماء سويديين، فإن الإنسان يصل إلى قمة تفكيره الإبداعي في سن الـ25، وتوصلوا إلى تلك النتائج بعد دراسة أجروها على مجموعة أشخاص تراوحت أعمارهم بين 4 — 91 عاما.
4-الحصول على جائزة نوبل
على الرغم من أنها جائزة تمنح للمبدعين في عدد من المجالات، إلا أن الإحصاءات أثبتت أنها ليست جائزة للشباب، إذ تبين أن متوسط أعمار من حصلوا عليها وصلت 59 عاما.
5-الحصول على القوة الجسدية:
طبقا لدراسات أجراها أخصائيون كنديون، فإن الإنسان يبلغ قمة قوته العضلية في سن الـ25، وتظل قوة الإنسان عند مستوى ثابت في المرحلة ما بين 35-40 عاما، لتبدأ بعدها قوته في الانخفاض بشكل ملحوظ، حتى أنه يفقد 25% من قوته عن سن الـ65.
6-التعرف إلى أشخاص جدد
اكتشف علماء جامعة دورتموث الأمريكية أن مهارة تذكر وجوه البشر وربطها بأسمائهم عند لقائهم لأول مرة تصل إلى ذروتها في سن الـ22.

المصدر: سبوتنيك

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...