افتتاح المحاكم في داريا بعد العيد ومقرها المعضمية وعودة القضاء إلى الزبداني

13-06-2017

افتتاح المحاكم في داريا بعد العيد ومقرها المعضمية وعودة القضاء إلى الزبداني

أعلن المحامي العام بريف دمشق عبد المجيد المصري عن افتتاح المجمع القضائي في منطقة الزبداني موضحاً أن المحكمة باشرت عملها أمس بعد تأهيلها بالقضاة والموظفين.
وقال المصري إن المجمع تم فتحه في قلب الزبداني في منطقة الجرجانية مشيراً إلى أن عدداً كبيراً من الأهالي يراجعون المحكمة وخصوصاً أصحاب العقارات.
وأوضح المصري أن المجمع القضائي السابق دمر بالكامل إلا أنه تم إنقاذ عدد لا بأس به من الدعاوى معتبراً أن فتح المجمع حالياً خطوة نحو عودة الحياة إلى المنطقة ولاسيما أنها تخدم عدة مناطق منها سرغايا وبلودان وبقين ومضايا، وكشف المصري عن افتتاح المجمع القضائي في داريا وسيكون مقره مدينة المعضمية المجاورة إليها مؤكداً أن افتتاحه سيكون بعد العيد مباشرة بعد تجهيز المستلزمات التي يحتاجها.
ورأى المصري أن افتتاح المجمع سيكون له دور كبير في عودة الحياة الاقتصادية والخدمية والاجتماعية للمنطقة ولاسيما أن هناك عدداً كبيراً من أهالي داريا مقيمون في المناطق المحيطة بها، وأعلن المصري عن إنقاذ نحو 300 ألف دعوى مبيناً أنه تم تشكيل لجنة لإنقاذ ما تبقى من الدعاوى وأنه يجري العمل على ترميم الدعاوى المتلفة.
وأكد المصري أن مجرد افتتاح المجمع القضائي في المعضمية يدل إلى قرب عودة الحياة الطبيعية للمنطقة.
وأشار المصري إلى المرسوم التشريعي بتعديل اسم محكمة عين الفيجة إلى وادي بردى مؤكداً أن المحكمة تقوم بعملها وافتتاحها بشكل رسمي سيكون قريبا جدا، وأضاف المصري أن المحكمة تخدم نحو 10 قرى ما يدل على أهميتها الكبيرة باعتبار أن هناك عدداً كبيراً من المواطنين يقطنون في تلك المناطق.
وأكد المصري أن افتتاح هذه المحاكم بريف دمشق سيسهل على المواطنين الكثير من الأمور وخصوصاً فيما يتعلق بالمواصلات والنزول إلى مركز العدلية في قلب مدينة دمشق معتبرا أنها ستسهل عمل المحامين بشكل كبير ما يساهم إلى حد كبير في الحد من أمد التقاضي وحل الكثير من أمور المراجعين.
وأوضح المصري أن عدلية ريف دمشق تضم نحو 25 محكمة وهي أكبر عدلية في سورية وهذا يدل على أهميتها الكبيرة مؤكداً أن العمل يجري على تأهيل المحاكم لعودة القضاء إلى مناطق الريف.

محمد منار حميجو 

المصدر: الوطن

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...