سماعة ذكية لترجمة المحادثات فوريا

14-06-2017

سماعة ذكية لترجمة المحادثات فوريا

كشفت شركة أسترالية ناشئة عن سماعة ذكية يمكنها ترجمة 8 لغات مختلفة بشكل مباشر، وذلك خلال مؤتمر أقامته الأمم المتحدة في سويسرا، يوم الجمعة 9 حزيران.

وأطلقت Lingmo International، وهي شركة ناشئة مقرها في منطقة غوسفورد شمال سيدني، سماعة "TranslateOne2One"، في مؤتمر الأمم المتحدة للذكاء الاصطناعي بالعاصمة، جنيف، كما كشفت عن استخدامها لتكنولوجيا التعلم الآلي، IBM Watson، في خوارزميات السماعة.

وقال داني ماي، مؤسس الشركة الأسترالية: "إن هذه السماعة مستقلة كليا ولا تتطلب أي اتصال مع الهاتف الذكي عن طريق البلوتوث، أو شبكة واي فاي".

ويمكن لسماعة "TranslateOne2One"، التعامل مع اللغة الإنكليزية، واليابانية والفرنسية والصينية والإيطالية، وكذلك الإسبانية والألمانية والبرتغالية.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤسس الشركة، ماي، بدأ حياته العملية في عالم صناعة الطاقة الشمسية، وقبل 4 سنوات، واجه مشكلة أثناء رحلة عمل إلى الصين، وقال موضحا: "سُرق جواز سفري بعد 4 ساعات من وصولي إلى الصين، وتوجهت إلى ضابط الشرطة وتحدثت معه باستخدام تطبيق الترجمة، وقلت "مرحبا كيف حالك"، ولكن تُرجمت هذه الجملة كالآتي "مرحبا، أنا أحبك".

نظام IOS 11 يتيح الاتصال بشبكات واي فاي دون كتابة كلمة المرورنظام IOS 11 يتيح الاتصال بشبكة واي فاي دون كتابة كلمة المرور.

وألهمت هذه الحادثة، ماي، ليقوم بتطوير تقنية خاصة لترجمة اللغة، حيث استغرق الأمر منه 4 سنوات، وشكلت المدخلات الشفهية بدلا من النص المكتوب، تحديا كبيرا بالنسبة له.

وأضاف موضحا: "لقد ركزنا على ميزة التعرف على الكلام، لسبب بسيط يتعلق بإمكانية عدم تلقي الكلمات بشكل صحيح، ما قد يؤدي إلى ترجمة غير صحيحة".

وبعد تطوير الخوارزمية، تحولت الشركة إلى تصميم سماعة الأذن، الذي استغرق 12 شهرا فقط، هذا وتخضع عملية الجمع بين البرنامج والجهاز لاختبار بيتا.

وتهدف الشركة الناشئة لطرح السماعة الذكية في السوق الاستهلاكية، بسعر 237 دولارا، ومن المقرر أن تبدأ طلبات البيع المسبق هذا الأسبوع، مع وصول الشحنات الأولى منتصف يوليو المقبل.

وتتميز السماعة بإمكانية الاتصال 3G، ما يعني قدرتها على التعلم الآلي، عندما تكون متصلة بالإنترنت وتأمل الشركة بتحقيق ترجمة صحيحة بنسبة 85%، وذلك بعد حصولها على مساعدة من برنامج، IBM Global Entrepreneur، الذي انضمت إليه في تشرين الأول الماضي.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...