مجلس الشيوخ الأمريكي يؤيد بيع صفقة أسلحة إلى النظام السعودي

14-06-2017

مجلس الشيوخ الأمريكي يؤيد بيع صفقة أسلحة إلى النظام السعودي

أعلن مجلس الشيوخ الأمريكي تأييده لصفقة الأسلحة التي أبرمتها الإدارة الأمريكية مع النظام السعودي والتي تتضمن أسلحة فائقة الدقة يزيد ثمنها على 500 مليون دولار.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاهل خلال زيارته الأخيرة إلى الرياض العلاقة الوثيقة التي تربط النظام السعودي بالتنظيمات الإرهابية بما فيها “داعش” وتم توقيع صفقات بعشرات المليارات من الدولارات.

وذكرت وسائل إعلام أن الصفقة التي أيد مشروع قرار بشأنها 53 عضوا مقابل معارضة 47 من أعضاء مجلس الشيوخ تتضمن دبابات وقطع مدفعية ورادارات مضادة للهاون وعربات مشاة مدرعة ومروحيات وسفنا حربية وزوارق دورية وأنظمة تسلح مرتبطة بها.

وكان عدد من أعضاء مجلس الشيوخ تقدموا الشهر الماضي بمشروع قرار يهدف إلى إلغاء أو منع بيع قسم من صفقة العتاد العسكري التي وقعها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع النظام السعودي خلال زيارته الشهر الماضي على خلفية سجل هذا النظام الحافل بدعم الإرهاب وانتهاك حقوق الإنسان.

كما عارض أعضاء في مجلس النواب الأمريكي الصفقة المزمعة حيث طلب عضو المجلس الجمهوري تيد يوهو والديمقراطي تيد ليو من رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس عقد جلسة لمراجعة بيع ذخائر دقيقة التوجيه للنظام السعودي.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...