إنجاز مشفى جامعة البعـث بحمص مع نهاية العام الحالي

20-07-2017

إنجاز مشفى جامعة البعـث بحمص مع نهاية العام الحالي

تطوير التعاون المشترك في مجال دعم المشافي التعليمية بالتجهيزات اللازمة وتدريب الكوادر الطبية كانا محور لقاء وزير التعليم العالي الدكتور عاطف النداف مع ممثلة منظمة الصحة العالمية في سورية اليزابيث هوف بحضور الدكتور حسن الجبه جي معاون الوزير للشؤون الصحية وأحمد رحال مدير المشافي بالوزارة.إنجاز مشفى جامعة البعـث بحمص مع نهاية العام الحالي
وأكد النداف ضرورة التشاركية بين الجانبين في الاستجابة للاحتياجات الصحية ولاسيما بعد استهداف القطاع الصحي وتخريب عدد من المشافي بفعل الأعمال الارهابية.
مبيناً أن 5 ملايين خدمة علاجية قدمت خلال الأشهر الماضية في 14 مشفى إضافة إلى إنشاء مشفى جراحة القلب في مشفى الأطفال الجامعي بدمشق حيث يقوم بإجراء العمليات مجاناً إضافة إلى تطوير مشفى جراحة الفم والفكين.
وأشار وزير التعليم إلى أن مشفى جامعة البعث في حمص سيكون مع نهاية العام الحالي جاهزاً لتقديم الخدمة للمواطنين وهو يضم 300 سرير وهناك خطة لإنجاز مشفى حماة الجامعي.
من جهتها اليزابيث هوف أكدت أن المنظمة رفدت المشافي التعليمية خلال السنوات الخمس الماضية بأجهزة طبية حديثة وأهلت قسم الإسعاف والطوارئ في مشفى المواساة بدمشق بكلفة 369 ألف دولار وتعمل على تجهيز مشفى جامعة البعث، وهناك تعاون دائم مع الوزارة لإيصال المساعدات إلى مشافي التعليم العالي.


المصدر : تشرين 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...