65 مليار ليرة واردات جمارك اللاذقية

22-07-2017

65 مليار ليرة واردات جمارك اللاذقية

سجلت صادرات المنتجات المحلية عن طريق جمارك اللاذقية من خلال مرفأ اللاذقية حوالي90 ألف طن بقيمة تزيد على 24 مليار ليرة و98 مليون ليرة, وبيّن أديب العلي مدير جمارك اللاذقية أن أبرز الصادرات هو المنتجات الزراعية من الكمون واليانسون وحبة البركة والكزبرة والمحلب والفستق الحلبي واللوز والعدس الأحمر وزيت الزيتون وورق الغار والقبار والصناعات الغذائية منها الطحينة والحلاوة ودبس الرمان والحلويات المتنوعة والعصائر والبن المطحون والمكدوس. 

كما صدّر الصابون ومواد التنظيف والكراسي والطاولات وأدوات متنوعة والموبيليا الخشبية والألبسة القطنية الداخلية والخارجية والحجر المشغول وغير المشغول وذلك خلال النصف الأول من هذا العام . وأوضح العلي أن المواد قد صدرت إلى العراق- اليمن- مصر- الإمارات- الأردن- السودان- الكويت- السعودية- اليونان- إسبانيا- البرازيل- فرنسا- السويد وغيرها. 
أما قيمة واردات جمارك اللاذقية خلال النصف الأول من هذا العام فقد بلغت ما يقرب من 65 مليار ليرة بزيادة أكثر من 16 مليار ليرة عن عام2016.. 

وفيما يتعلق بتطوير العمل بيّن العلي أنه من خلال المديرية العامة يتابع تزويد الجمارك بأجهزة الكشف (سكانر) الحديثة الثابتة والمتنقلة في كل المنافذ الحدودية والإجراءات مستمرة لاعتماد قانون الجمارك الجديد وتحسين وتطوير تطبيق برنامج الأتمتة ( الأسيكودا ) ليتوافق مع العمليات المرتبطة لدى بقية الإدارات المعنية بالتجارة الخارجية.


تشرين

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...