الدفاع الروسية تنشر نقطتي تفتيش ومراكز مراقبة على حدود القنيطرة ـ دمشق

25-07-2017

الدفاع الروسية تنشر نقطتي تفتيش ومراكز مراقبة على حدود القنيطرة ـ دمشق

* أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن نشر نقطتي تفتيش ومراكز مراقبة على حدود منطقة تخفيف التوتر جنوب غرب سورية، وصولا إلى مسافة 13 كيلو متراً من الجولان المحتل.

* القوات الروسية تتجمع حالياً بإحدى التلال الحاكمة بمحافظة القنيطرة فإن في موقع يعتبر متداخلاً إدارياً مع ريف دمشق الجنوبي الغربي في منتصف بلدات سعسع ودير ماكر ودورين، وسبق وأن تعرض الموقع لاعتداءات اسرائيلية، مع الإشارة إلى أنه لا تواجد برياً ولا مظاهر مسلحة روسية من عربات وآليات في مركز المحافظة وشوارعها.

* الـ 13 كم الفاصلة عن الجولان التي تحدثت عنها الدفاع الروسية، هي المسافة التي تسيطر عليها الميليشيات المسلحة، من بلدات الشريط الحدودي باتجاه أقرب نقطة عسكرية للجيش السوري.

* عروض تسوية ومصالحة تلقاها مسلحو بلدات مسحرة ونبع الصخر وجباتا الخشب، مع اقتراح الوساطة الروسية ولم تتلقَ الجهات المعنية أي رد من المسلحين وقادتهم.

* ميدانيا استشهد ضابط برتبة ملازم أول من مرتبات الفرقة السابعة إثر انفجار لغم على محور المنشرة _ الحميدية، فيما صدت لجان حرفا والمقروصة هجوما عنيفا نفذه مسلحو بيت جن انطلاقا من عدة مواقع أبرزها: الطماثية، تل مروان "المعصرة"، الهنغارات، الكينايات.


جعفر ميا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...