لن تصدقوا ما يفعلهُ العنب بالأسنان!

02-08-2017

لن تصدقوا ما يفعلهُ العنب بالأسنان!

كثيرة هي الأمور التي تسبب الضرر للأسنان وتسوسها، ولكن هل من الممكن أن يحميها العنب من ذلك؟ وتوصلت دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية (Journal of Dental Research) إلى وجود مركب في العنب قادر على تقوية الأسنان وحمايتها من الإصابة بالتسوس. لن تصدقوا ما يفعلهُ العنب بالأسنان!

وأفاد الباحثون أن مثل هذه النتائج ستساعد عدد كبير من الأشخاص وتقوي أسنانهم وتعزز صحتها أي عدم فقدانها بوقت مبكر من الحياة. 

ولطالما ارتبط هذا المركب الموجود في العنب بفوائد عديدة تعود على صحة الإنسان، ومن أهمها تعزيز تدفق الدم وتحسين عمل القلب في الجسم. 

ووجد الباحثون في الدراسة الحالية أن هذا المركب استطاع التقليل من فرص قلع الأسنان عن طريق زيادة عمر الحشوات والتي تتراوح ما بين 5- 7 سنوات في الوضع الطبيعي، فهذا المركب يعمل على تقوية العاج بشكل أساسي. 

وتعني هذه النتيجة أنه في حال تضرر الأسنان، سوف يتمكن أطباء الأسنان من استخدام بواقي السن وجعل تماسكها أقوى مع المادة المستخدمة في الحشوات، وبالتالي التقليل من خطر الإصابة بتسوس الأسنان. 

وأشار الباحثون أنه في حال وجود مشاكل في حشوات الأسنان، يرتفع خطر الإصابة بالتسوس، الأمر الذي حثهم على البحث عن بديل وعلاج اخر لهذه المشكلة. 

تجدر الإشارة إلى وجود علاجات عديدة متوفرة في الوقت الحالي لعلاج تسوس الأسنان والتي تهدف إلى التخلص من الجزء المتضرر بالسن واستبداله بحشوة مصنوعة من مواد مختلفة مثل الخزف أو مركب الراتنج. 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...