مسلسل «هوا أصفر» بين دمشق وبيروت!

06-08-2017

مسلسل «هوا أصفر» بين دمشق وبيروت!

عقد أوّل من أمس مؤتمر صحفي للإعلان عن مسلسل «هوا أصفر» (تأليف علي وجيه ويامن الحجلي وإخراج أحمد إبراهيم أحمد ) الذي تنتجه شركة «Cut للإنتاج الفني والتوزيع» لموسم دراما رمضان 2018.مسلسل «هوا أصفر» بين دمشق وبيروت!

المشروع عمل درامي يتقاسم بطولته نجوم سوريّون ولبنانيون، ويحاول تشريح المنطقة ككل التي تتشابه في جوانب وتختلف في أخرى.

تدور فصول الحكاية بين دمشق وبيروت، بكلّ ما يعنيه اجتماع هاتين المدينتين في فضاءٍ حكائي واحد من رمزيّة. فالمدينتان شهدتا كل أنواع الصراع بمستويات ناعمة وخشنة، ولديهما روابط عميقة، وسمات اجتماعية فريدة، وتاريخ يتأرجح بين النهوض والانهيارات. هذه الأمور تجعل مفرزات ذلك كلّه مُغرياً للسبر الدرامي، والغوص عميقاً في قضايا قد تكون غير مطروحة سابقاً.

«هوا أصفر» كناية عن حال المنطقة ككل، ومن الهوى حيث يصارع الحبّ كي يبقى نقيّاً، بعيداً عن محاولات التشويه والوأد.

هكذا يجد كلاً من شغف (سلاف فواخرجي وسوار (وائل شرف) نفسيهما وسط دوامة صراعاتٍ محتدمة، في مواجهة كريم (يوسف الخال) المهووس بالفوز بما يريد مهما كان الثمن. بالتوازي مع رحلة صعود أمير (يامن الحجلى) من القاع، نحو طموحٍ لا يعرف الحدود، مستغلاً الظرف العام والظروف الخاصّة لمن حوله، ويكون لزوجته مها (حلا رجب) نصيبها الوافر من المعاناة في تحولاته. «هوا أصفر»عن الهواء الذي تلوثّه الرغبات القذرة، والجشع في نهب كل شيء ماضياً، حاضراً، ومستقبلاً، والهوى الذي يكافح للبقاء نقيّاً.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...