لافروف: الاتصالات مع الأمريكيين حول الأزمة في سورية مستمرة ولن تتوقف إطلاقاً

06-08-2017

لافروف: الاتصالات مع الأمريكيين حول الأزمة في سورية مستمرة ولن تتوقف إطلاقاً

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الاتصالات مستمرة مع الأمريكيين حول الأزمة في سورية.لافروف: الاتصالات مع الأمريكيين حول الأزمة في سورية مستمرة ولن تتوقف إطلاقاً

وأوضح لافروف خلال مؤتمر صحفي على هامش قمة آسيان في العاصمة الفلبينية مانيلا اليوم أن الاتصالات تجري بين الممثلين من البلدين بشأن اتفاق منطقة تخفيف التوتر التي تم التوصل اليها مع الولايات المتحدة جنوب سورية وأيضا بشأن الأمور الأخرى بما يخص الأزمة في سورية سواء على المستوى العسكري أو السياسي.. فالاتصالات مع الولايات المتحدة ستتواصل ولن تتوقف إطلاقا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتفق مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال لقائهما في مدينة هامبورغ الألمانية الشهر الماضي على إقامة منطقة تخفيف التوتر جنوب سورية.

ورأى وزير الخارجية الروسي أن “الاتفاق بشأن منطقة تخفيف التوتر في إدلب ليس بسيطا وسيكون صعبا” معتبرا أنه “يمكن التعويل على الدول الضامنة لاتفاق وقف الأعمال القتالية واللاعبين الآخرين مثل الولايات المتحدة الذين لهم تأثير بشكل عام على كل المسلحين عدا الإرهابيين الذين لا يجب أن يتفق معهم”.

وقال لافروف “إذا عملنا بشكل منسق بين روسيا وتركيا وإيران والتحالف أيضا وقمنا باستخدام تأثيراتنا على المسلحين في الأرض يمكن التوصل إلى اقتراحات متوسطة وجامعة لحل هذه المسالة”.

يذكر أن الدول الضامنة لاتفاق وقف الاعمال القتالية فى سورية وقعت خلال الجلسة العامة لاجتماع أستانا 4 في العاصمة الكازاخية في الرابع من أيار الماضي على المذكرة الروسية الخاصة بمناطق تخفيف التوتر.

سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...