وزير الدفاع الروسي: تحرير دير الزور سيظهر مدى نجاح الحرب على “داعش”

14-08-2017

وزير الدفاع الروسي: تحرير دير الزور سيظهر مدى نجاح الحرب على “داعش”

قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، يوم الأحد، أن المناطق التي أصبحت بقبضة الجيش السوري توسعت مرتين ونصف خلال الشهرين الماضيين، لكنه أشار إلى أن انتزاع دير الزور سيظهر مدى نجاح الحرب على “تنظيم داعش”.وزير الدفاع الروسي: تحرير دير الزور سيظهر مدى نجاح الحرب على “داعش”

وأشار شويغو، في مقابلة مع قناة “روسيا-24″، إلى أن “مدينة دير الزور هي إحدى النقاط الرئيسية في سوريا، وتحريرها سيظهر مدى النجاح في الحرب على “داعش” بهذا البلد”.

ويواصل الجيش السوري حملته العسكرية ضد “تنظيم داعش” في ريف دير الزور، واستطاع تحقيق تقدم فيها، بمساندة من الطيران الروسي.

ولفت شويغو إلى أن “الجهود التي بذلتها روسيا في الآونة الأخيرة من أجل الفصل بين عناصر راديكالية وفصائل معارضة أتاحت للجيش السوري إرسال قوة إضافية ملموسة إلى جبهات القتال مع المتطرفين”.

وأضاف وزير الدفاع الروسي أن “مساحة الأراضي التي يسيطر عليها الجيش السوري توسعت مرتين ونصف خلال الشهرين الماضيين مقارنة مع ما كان عليه الوضع قبل تدخل القوات الروسية في سوريا”.

وتعتبر روسيا من أبرز داعمي الحكومة السورية، حيث تقود عملية عسكرية في سوريا منذ 2015 وتنفذ ضربات جوية ضد مواقع تنظيمات إرهابية، ما ساهم في تغيير موازين القوى على الأرض لصالح النظامي.

وعن اتفاق خفض التصعيد بسوريا، بين شويغو أن مناطق تخفيف التوتر “مفتوحة لتلقي المساعدات الإنسانية”، مشدداً على “ضرورة أن تقدم المنظمات الدولية الدعم لهذه العملية”.

وتمكنت روسيا، يوم الأربعاء، من ايصال اول دفعة مساعدات إنسانية إلى مدينة الرستن بريف حمص، الخاضعة تحت سيطرة المسلحين، والمشمولة ضمن اتفاق خفض التوتر.

يشار إلى أنه تم التوصل في الأونة الأخيرة لعدة اتفاقات تقضي بخفض التوتر والتصعيد في عدة مناطق سورية.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...