نفياً للشائعات .. مطار حلب الدولي لن يعود للعمل المدني خلال العيد

15-08-2017

نفياً للشائعات .. مطار حلب الدولي لن يعود للعمل المدني خلال العيد

نفى وزير النقل علي حمود صحة ما يشاع عن إعادة مطار حلب الدولي للعمل في أول أيام عيد الأضحى المبارك، وأضاف الوزير: إن جميع التجهيزات الفنية مكتملة في المطار لكن مسألة عودة المطار إلى العمل واستقبال المسافرين مرهون باستكمال إجراءات أخرى لدى الجهات المعنية.نفياً للشائعات .. مطار حلب الدولي لن يعود للعمل المدني خلال العيد

وكانت قد انتشرت معلومات متفرقة خلال الأيام الماضية عن بدء استقبال مطار حلب الدولي للمسافرين في اليوم الأول لعيد الأضحى دون أن تستند تلك المعلومات إلى أي مصادر رسمية.

وفي هذا الإطار يعتبر إعادة تشغيل مطار حلب الدولي مطلباً ملحاً لجميع أبناء محافظة حلب وكذلك لرجال الأعمال الذين توافدوا إلى حلب بعد تحرير المدينة ومعظم الريف من الإرهاب.

وكان المطلب الأساسي لعودة الاستثمار أن يتم إعادة تشغيل مطار حلب الدولي الذي يعطي رسالة قوية على عودة الاستقرار إلى هذه المنطقة الإستراتيجية في الخريطة السورية.

هذا ويخفف إعادة تشغيل المطار من صعوبات النقل والسفر على الطريق البديل الذي لا تتوافر فيه مقومات الطريق الدولي في وقت أصبح هذا الطريق هو المنفذ الوحيد ليس لمحافظة حلب بل المحافظات الأخرى وخاصة الضغط الكبير الذي أصبح يشكله آلاف الصهاريج التي عادت لتنقل النفط الوطني من المناطق المحررة إلى المنطقة الوسطى، كل ذلك يجعل من عملية إعادة تشغيل مطار حلب الدولي أولوية كبرى في تسهيل الحركة الاقتصادية وجذب الاستثمار وإعادة عجلة الصناعة إلى ما كانت عليه.

محمود الصالح - الوطن

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...