السيارات الفاخرة في شوارع سورية .. تهبط من السماء فلا تمر عبر الجمارك !!

15-08-2017

السيارات الفاخرة في شوارع سورية .. تهبط من السماء فلا تمر عبر الجمارك !!

السيارات الفاخرة في شوارع مدننا تهبط من السماء لتقف في كراجات الأغنياء، هذا هو الاستنتاج الذي وصل إليه مؤخراً بعد الاستفسار و السؤال.السيارات الفاخرة في شوارع سورية .. تهبط من السماء فلا تمر عبر الجمارك !!

السيارات الحديثة موجودة في مختلف الشوارع في المدن السورية وهو ما لا تسطيع أن تنكره عين المشاهد، وأما الطريق الذي تسلكه هذه السيارات لتقف في الشوارع وتزاحم السيارات الأخرى على إشارات المرور فهو أمر استعصى على الفهم.

مديرية الجمارك العامة ومعها المؤسسة العامة للتجارة الداخلية صرحتا بنفي مزدوج حول موضوع الموافقات الرسمية التي تسمح باستيراد السيارات، إذ أكد مدير عام مؤسسة التجارة الخارجية فادي جوهرة أنه لا يوجد أي قرار يسمح باستيراد السيارات الجديدة، مشيراً أن الموافقات التي تمنح لاستيراد السيارات تتم في إحدى الحالتين إما للمعاقين أو للضباط المنتهية خدمتهم من الجيش وذلك وفقاً للقوانين الصادرة بهذا الخصوص وبناءً على كتاب رسمي صادرة عن مؤسسة التأمينات الاجتماعية، وكل ما عدا ذلك غير موجود.

كما أشارت المديرية العامة للجمارك بأنه لا يوجد أي قرار أو شهادة استيراد لأي سيارة حديثة، مؤكدة وجود سيارات حديثة في سورية ولكن دون أن تعرف مصدرها.

ولكن بعد البحث والتقصي تم التأكيد لنا من قبل بعض المصادر الخاصة أن كل السيارات الحديثة الموجودة تم إدخالها بموجب مهمات خاصة صادرة عن جهات خاصة أي بدون شهادة أو قيود حتى في الدوائر المرورية، وحتى دون أن تمر على الطريق الرسمي للجمارك.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...