سقوط طائرة حربية بريف السويداء الشرقي

أعلن الجيش السوري، مساء الثلاثاء، عن سقوط طائرة حربية بريف السويداء الشرقي، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السورية سانا نقلا عن مصدر عسكري.

وقال المصدر العسكري السوري إن التحقيق جار لتحديد أسباب سقوط المقاتلة.الجيش العربي السوري يعلن سقوط طائرة حربية بريف السويداء الشرقي

وكان فصيل "جيش أسود الشرقية" التابع لـ"الجيش السوري الحر" أعلن، الثلاثاء، عن إسقاط مسلحيه مقاتلة من طراز "ميغ-21" تابعة لسلاح الجو السوري في البادية بريف السويداء الشرقي.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مدير المكتب الإعلامي للفصيل سعد الحاج قوله إن الطائرة تحطمت في منطقة وادي محمود قرب الحدود مع الأردن، مشيرة إلى أن المنطقة التي أسقطت فيها المقاتلة لا تنتمي إلى منطقة تخفيف التوتر جنوب سوريا المتفق عليها من قبل روسيا والولايات المتحدة والأردن.

وأكد "جيش أسود الشرقية" في بيان منشور على حسابه في "تويتر" أن الطيار برتبة رائد نجا من الموت وأسره مسلحو الفصيل، ونشروا صورا تظهر الضابط وعليه آثار إصابات.

وأكد نشطاء سوريون إصابة طائرة حربية في المحافظة من قبل مسلحي "جيش أسود الشرقية" مع ورود أنباء أولية عن تحطمها نتيجة استهدافها.

من جانبها، لم تعط القيادة السورية حتى اللحظة الراهنة أي تعليق رسمي على الحادث.

تجدر الإشارة إلى أن الجيش السوري تمكن في الآونة الأخيرة من إحراز تقدم ملحوظ في ريف السويداء الشرقي مما أتاح له تأمين الحدود مع الأردن في المحافظة بشكل كامل.

سانا

إرسال تعليق جديد

سيبقى محتوى هذا الحقل خاصا و لن ينشر للعموم.
  • لا يسمح بإشارات HTML
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.