إيران تدعو لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة مع سوريا

19-08-2017

إيران تدعو لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة مع سوريا

دعا حسين سلاح ورزي نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة الإيرانية، إلى إجراء المتابعات اللازمة لتفعيل دقيق وشامل لاتفاقية التجارة الحرة مع سوريا.إيران تدعو لتفعيل اتفاقية التجارة حرة مع سوريا

وعبر سلاح ورزي في اجتماع مع وزير الاقتصاد السوري سامر الخليل في دمشق، عن سعادته لحالة الاستتباب في الأمن والاستقرار التي تشهدها سوريا، معلناً عن تشكيل لجنة خاصة في غرفة التجارة لمتابعة مسألة تعزيز وتوسيع التعاون الاقتصادي مع سوريا.

وأضاف أنَّه في حال تمَّ تحديد المتطلبات التجارية المُلحة وقائمة بمشاريع إعادة الإعمار والبناء في سوريا، فإن الغرفة التجارية الإيرانية ستعمد إلى استغلال جميع إمكانياتها المتاحة لتلبية أكبر قدر ممكن من هذه المتطلبات.

وطالب سلاح ورزي خلال لقائه مع وزير الاقتصاد السوري بإصدار القرارات والقيام بالمتابعة اللازمة لتنفيذ دقيق وشامل لاتفاق التجارة الحرة بين إيران وسوريا.

بدوره عبر سامر الخليل، وزير الاقتصاد السوري، عن أمله في أن يقوم قريباً برفقة وفد سوري رفيع المستوى بزيارة إلى العاصمة الإيرانية طهران لبحث تنمية وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتعاون في مجال القطاع الخاص بين البلدين.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...