الجيش العربي السوري يستعيد السيطرة على 3 قرى بريف حماة

20-08-2017

الجيش العربي السوري يستعيد السيطرة على 3 قرى بريف حماة

أعلن مصدر عسكري صباح اليوم استعادة السيطرة على مساحات جديدة بريف حماة الشرقي بعد تدمير آخر تحصينات تنظيم “داعش” الإرهابي فيها.الجيش العربي السوري يستعيد السيطرة على 3 قرى بريف حماة ويقضي على العشرات من إرهابيي داعش في دير الزور وريف حمص

كما نفذت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة عمليات مكثفة ضد تنظيم “داعش” الإرهابي على عدة اتجاهات بريف حماة الشرقي أسفرت عن استعادة السيطرة على قرى الدكيلة الشمالية والدكيلة الجنوبية وأم حارتين وعلى مجموعة من التلال الحاكمة جنوب قرية أم حارتين.

وأشار المصدر العسكري إلى أن العمليات أسفرت عن “تدمير سيارات بيك اب مزودة برشاشات ثقيلة لتنظيم داعش والقضاء على 10 إرهابيين”.

وأنجزت وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة أمس الأول المرحلة الأولى من عملياتها العسكرية بالتقاء القوات العاملة على اتجاهات ريف الرقة الجنوبي الغربي وريف حماة الشرقي وريف حمص الشرقي وأحكمت الطوق على من تبقى من إرهابيي داعش في منطقة عقيربات بريف حماة الشرقي”.

وقضت وحدات من الجيش العربي السوري على 20 إرهابياً من تنظيم “داعش” شرق السخنة وفي المشيرفة الجنوبية وأبو قاطور بريف حمص الشرقي.

كما أحبطت وحدات الجيش العربي السوري العاملة بريف السويداء الشرقي محاولات اعتداء المجموعات الإرهابية على نقاط قواتنا الحدودية وكبدتها خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.

كما دمرت وحدات من الجيش العربي السوري مدعومة بالطيران الحربي السوري تجمعات ونقاطا محصنة لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في دير الزور.

وذكر مصدر عسكري أن “وحدات من الجيش وجهت ضربات مكثفة على أوكار وبؤر لتنظيم “داعش” الإرهابي في محيط المقابر وتلة علوش وحي الحويقة في مدينة دير الزور ومحيطها ما أسفر عن تدميرها ومقتل 20 إرهابيا على الأقل”.

كما نفذت وحدات من الجيش عمليات مركزة على مقرات وتحركات لتنظيم “داعش” في مناطق المقابر وثردة والبانوراما ومحيط الفوج 137،أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” وتدمير مقرات ونقاط محصنة وكميات من الأسلحة والذخيرة.

وقضت وحدات من الجيش العربي السوري أمس على العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” من بينهم العراقي أحمد العبيدي في حويجة صكر والبانوراما وحويجة المريعية وأحياء الحميدية والجبيلة والرشدية.

إلى ذلك لفتت مصادر أهلية إلى فرار عدد من إرهابيي التنظيم من بينهم ما يسمى “مسؤول مكتب أشبال الخلافة” المدعو “أبو عبادة الشامي” مع عائلته.

وذكرت المصادر أن تنظيم “داعش” الإرهابي قتل 4 مدنيين وأصاب آخرين على طريق الكسرة/أبو خشب شمال غرب مدينة دير الزور بنحو 70 كم كما قتل 5 مدنيين عبر إطلاق النار علي قوارب كانوا يستقلونها في نهر الفرات أثناء محاولتهم الهروب من قرية القصبي بالريف الغربي.

وأكدت المصادر قيام تنظيم “داعش” الإرهابي بحملة اعتقالات غير مسبوقة في مدينة العشارة بحق الشباب من أجل زجهم بالمعارك بعد الخسائر الكبيرة التي مني بها وتقدم الجيش العربي السوري باتجاه دير الزور من عدة اتجاهات.

وأعدم تنظيم “داعش” أمس الأول الإرهابي “بو أسباط السوداني” أمير ما يسمى “معاهد التوبة المغلقة” في المدينة وما حولها في حين تأكد فرار عدد من متزعميه من بينهم المدعو أبو الحوراء التونسي “مسؤول إذاعة البيان” من الميادين وبحوزتهم 300 ألف دولار.

سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...