الدبس: دمشق و ريفها بحاجة إلى 80% أقمشة مستوردة

21-08-2017

الدبس: دمشق و ريفها بحاجة إلى 80% أقمشة مستوردة

بين رئيس غرفة صناعة دمشق "سامر الدبس" في تصريح صحفي له على هامش معرض دمشق الدولي، الدبس: دمشق و ريفها بحاجة إلى 80% أقمشة مستوردة..ولا أظن المعامل السورية بالوضع الراهن قادرة على التغطيةحول ما يتوقع أن تخلص إليه الأمور في الخلاف القائم بين أهل الكار نفسه، فيما يتعلق بتشميل استيراد الأقمشة بالقانون 172 المتضمن تخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50% على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات المحلية..؟.

وما رأيه كرئيس غرفة صناعة دمشق وريفها وصناعي، فيما كلفت به الحكومة وزيري الاقتصاد والصناعة من “وضع آلية تنفيذية محددة لهذا الموضوع تحقق البعد الوطني وتستند إلى وضع قاعدة بيانات حول قطاع الصناعات النسيجية السورية بالكامل”..؟.

وقد أوضح أن النتيجة بسيطة ومحلولة، وقال: نحن دولة نعتمد على الأرقام ولا نعتمد على المزاجية والكلام، فإذا كانت هناك دلائل وبالأرقام على أن صناعة القماش تغطي آلاف ورشات الألبسة فهم مع منع الاستيراد، ولكن إن لم تكن تكفي فيجب علينا حماية الألبسة، لأنها صناعة مهمة جداً وتصدّر إلى جميع أنحاء العالم.

كما أكد الدبس " أن دمشق وريفها فيها 30 ألف منشأة صناعة صغيرة ومتوسطة للألبسة تحتاج إلى الأقمشة المستوردة بنسبة 70- 80%، نافياً أن تكون المعامل السورية -بالوضع الراهن- قادرة على تغطية هذه النسبة.


المصدر: البعث

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...