5 مميزات مثيرة لتكنولوجيا 2017

يتوقع العديد من خبراء التكنولوجيا أن تأثيرها سوف يزداد في حياة الإنسان خلال عام 2017، حيث أن موقع فينتشور بيت التقني قال أن إنترنت الأشياء سيطول قدراً أكبر من الحياة اليومية مما يجعلها أكثر رفاهية وسهولة، ولكن أيضاً سيرفع الوقت ونسبة المخاطر وسيطلق تحديات جديدة.5 مميزات مثيرة لتكنولوجيا 2017

1- أمن المعلومات الآتي أسوأ
واجه العام المنصرم هجمات كبيرة أثرت في أهم مواقع العالم حيث أسقطتها دفعة واحدة، وهذا الأمر يجعل الخبراء يتوقعون أن القراصنة سيصبحون أكثر طموحاً في تحقيق الضرر خلال هذا العام الجاري، وذلك يزيد من اتهام دول معينة بشن هجمات للتأثير على انتخابات الدول الأخرى، وبجانب زيادة عدد الأدوات التي ترتبط بالإنترنت.

2- إنترنت الأشياء
سوف تظل الأجهزة التي ترتبط بالإنترنت تسيطر على الحياة اليومية، وطبقاً لما يراه الباحثون أن المشكلة المطروحة لن تكون مستهلكة لباقات الإنترنت، حيث أنها ليست بحاجة كبيرة إلى هذا وذلك لأنها لا تحلل كميات هائلة من البيانات، ولكنها سوف ترتبط بالجانب الأمني من التأكيد أن القراصنة سوف يقوموا باستغلالها.

3- حماصة الخبز ستصير أذكى
سيكون هذا العام شاهداً على دخول التكنولوجيا إلى عالم المطابخ، حيث سيتم اعتمادها في أدوات المطبخ والأجهزة مثل حماصات الخبز، ويرجع هذا النمو إلى تراجع تكاليف دمج الإنترنت في مختلف الأجهزة.

4- مزيد من الانترنت داخل السيارة
ستوفر السيارات مزيد من خدمات متعلقة بالإنترنت، وهذا نتيجةً لرغبة الناس في سيارات ذات أمان وكفاءة أكثر، وتحتاج الشركات تحقيق هذا الأمر في وقت لا تزال الحكومات فيه متأخرة في هذه الناحية، ولذلك سيشهد مجال صناعة السيارات مزيد من التعاون مع الربط اللاسلكي.

5- عصر البيانات العملاقة
من المتوقع أنه سيطرح مشكل استخدام الإنترنت هذا العام بكثافة، فالطائرات على وشك استخدام أكبر لها، وقد ترسل بيانات فوق مستوى التحمل لمخازن المعلومات وأنواعها.

إرسال تعليق جديد

سيبقى محتوى هذا الحقل خاصا و لن ينشر للعموم.
  • لا يسمح بإشارات HTML
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.