لينوفو تقدم Folio الحاسب القابل للطي

قامت شركة Lenovo الأسبوع الماضي باستعراض حاسبها اللوحي القابل للطي ويسمى بـ Folio، وذلك خلال المؤتمر الابتكار التكنولوجي العالمي الثالث الذي أقيم في سان فرانسيسكو الأمريكية.لينوفو تقدم Folio الحاسب القابل للطي

تعتمد فكرة الحاسوب ذات الشاشة المرنة محاولة على الجمع بين مميزات الجهازين من جانب الحاسوب اللوحي الذي يتمتع بشاشات عرض مرنة ومن ناحية أخرى الهاتف المحمول حيث أنه يمكن بسهولة تحويل حجمه لحجم الهاتف الذكي ليسهل حمله في الجيب.

بالرغم من أن الشركة الصينية Lenovo قامت بإثارة التشويق لدى المستهلكين لرؤية الحاسب اللوحي Folio القابل للطي، إلا أنه لم يصبح منتج حقيقي حتى الآن غير أن الشاشات القابلة للطي وجدت خلال معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CED بشكل كبير.

يوفر الجهاز إمكانية تحويله من هاتف ذكي ذو شاشة 5.5 إنش إلى حاسوب لوحي بشاشة بقياس 7.8 إنش وذلك بدقة 1440×1920 بيكسل ويعمل الجهاز بنظام أندرويد 7.0، معالج Snapdragon 800.

لا تعد Lenovo الشركة الوحيدة التي تصنع حواسيب لوحية قابلة للطي تتحول إلى هواتف ذكية، فشركة سامسونج أيضاً تعمل على تطوير الفكرة منذ سنوات حيث أنها كانت من المفترض أن تطلق هاتف Galaxy X نهاية العام الحالي ولكن تأخرت في إطلاقه نتيجة لمشاكل في الإنتاج.

إرسال تعليق جديد

سيبقى محتوى هذا الحقل خاصا و لن ينشر للعموم.
  • لا يسمح بإشارات HTML
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.