وفاة ٣ أشخاص بحريق محلات التعفيش في شارع الثورة

اندلع حريق قرابة الرابعة فجراً في شارع الثورة منطقة سوق الهال القديم بجوار دائرة النفوس العامة ما أدى الى وفاة ٣ أشخاص بحسب مصدر أهلي من سكان المنطقة مبيناً أن المتوفين كانوا في منزل خلف المحلات التي يقوم معظمها ببيع المواد والبضائع المسروقة ( المعفشة ). وفاة ٣ أشخاص بحريق محلات التعفيش في شارع الثورة

رجال الإطفاء والدفاع المدني هبوا لإخماد الحريق وحضرت جرافات باشرت بعد إخماده بترحيل الانقاض، فيما عثر رجال الشرطة على خزنة تم تسليمها لصاحبها بموجب ضبط نظامي.

وفيما كان رجال الإطفاء والدفاع المدني يواصلون العمل لاخماد الحريق حتى العاشرة صباحاً أوضح أحد أصحاب المحلاتالمجاورة أن المحلات التي اندلع فيها الحريق هي محلات مخالفة تنظيمياً وتم توزيع العقار الذي بنيت عليه كأسهم من ٤٠ عاماً بموجب مزاد علني وكل سكان المنطقة المجاورة يعرفون ذلك إلا أن المحافظة تأخرت بإزالة الاشغالات إلى يومنا هذا، والقول للمصدر الذي بين أيضاً أن المنزل الذي توفي فيه الأشخاص الثلاثة مستملك من المحافظة منذ مدة.

في المقابل نفى صاحب أحد المحلات المحترقة قول المصدر الاهلي مؤكداً أنهم يملكون وثائق ملكية بالمحلات ” وهي مسجلة بالطابو وندفع الضرائب باستمرار.

وقد أكد مسؤول في مديرية الخدمات بالمحافظة كان يواكب عملية إخماد الحريق أنه اجرى اتصالاته لتبين واقع المحلات القانوني وهي مقامة على العقار رقم ٦٢ من تنظيم غربي سوق الهال القديم، موضحاً أن محافظ دمشق بشر الصبان وجه بإزالة كافة المحلات الايلة للسقوط جراء الحريق
الجدير بالذكر : أن كل المحلات المحترقة هناك إما سقطت أو توشك على السقوط حتى أن أحد المحلات المجاورة لمبنى النفوس العامة تفصله أكثر من متر ونصف عن مستوى الارض وسط تأكيد صاحبه للمسؤول في المحافظة أن المحل بخير.
المصدر: الوطن