النمسا تحظر استخدام النقاب، والسفارة السعودية تحذر مواطنيها !

طالبت السفارة السعودية في النمسا من المواطنات السعوديات احترام قانون منع ارتداء النقاب عند زيارتهن للبلاد ابتداء من الأول من تشرين الأول 2017، بعد صدور قرار نمساوي بحظر تغطية الوجه.النمسا تحظر استخدام النقاب .. والسفارة السعودية تحذر مواطنيها !

وأقر مجلس النواب النمساوي الثلاثاء، بحسب السفارة، قانوناً عاماً يحظر تغطية الوجه بالبرقع والنقاب، وينص القرار على أنه ابتداء من الأول من تشرين الأول المقبل كل من يخفي تقاطيع أو ملامح وجهه في الأماكن العامة مهدد بدفع غرامة مالية.

وبصدور القرار انضمت النمسا إلى سويسرا وفرنسا التي كانت أول بلد أوروبي يمنع النقاب في الأماكن العامة، إضافة إلى بقية الرموز الدينية،إضافة إلى بلجيكا وبعض المناطق في إسبانيا.

ويأتي قرار النمسا بحظر ارتداء النقاب ضمن حزمة تتعلق باندماج المهاجرين في المجتمع النمساوي، وتتضمن أيضاً حظر توزيع المصاحف، وقد وافق الائتلاف الحاكم، الذي يتكون من الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الشعب النمساوي المحافظ، على هذه الحزمة التي يجري التفاوض عليها منذ آذار الماضي.

وأقرت الحكومة النمساوية هذه الحزمة رغم الاضطرابات الشديدة التي يمر بها الائتلاف الحاكم، والتي أدت إلى إقرار إجراء انتخابات مبكرة في تشرين الأول المقبل.

جدير بالذكر أن النساء المخالفات ستتعرضن إلى غرامة مالية تصل إلى 150 يورو (166 دولاراً).

من المهم الإشارة إلى أن المكتب الإعلامي للمجلس الوطني النمساوي (البرلمان) قد ذكر في بيان أن الحظر سيشمل وسائل النقل العامة والمحاكم والمدارس والجامعات.

ويعيش في النمسا قرابة 600 ألف مسلم، يمثلون نحو 7% من سكان البلاد.

المصدر: وكالات

إرسال تعليق جديد

سيبقى محتوى هذا الحقل خاصا و لن ينشر للعموم.
  • لا يسمح بإشارات HTML
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.