حزب ميركل يفوز بالانتخابات التشريعية الألمانية

24-09-2017

حزب ميركل يفوز بالانتخابات التشريعية الألمانية

فاز حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي برئاسة المستشارة الألمانية انجيلا ميركل بالانتخابات التشريعية التي جرت اليومحزب ميركل يفوز بالانتخابات التشريعية الألمانية فيما أعلن الحزب الاشتراكي الديمقراطي برئاسة مارتن شولتز الذي حل ثانيا انتقاله الى صفوف المعارضة ورفضه الدخول في ائتلاف مع حزب ميركل.

وحصل حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي بحسب النتائج الأولية للانتخابات على نحو 34 بالمئة من أصوات الناخبين بينما حصد الحزب الاشتراكي الديمقراطي نحو 21 بالمئة من الأصوات وحل حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف في المركز الثالث حاصدا 13 بالمئة من الاصوات وهي أفضل نتيجة يحصل عليها في تاريخه.

وفور إعلان النتائح قالت المسؤولة في الحزب الاشتراكي الديمقراطي مانويل شفيزيغ في تصريح لشبكة التلفزيون الألماني (زد دي اف): “لقد تلقينا تكليفا واضحا من الناخبين للتوجه نحو المعارضة “معلنة رفض الحزب المشاركة في ائتلاف حكومي جديد برئاسة ميركل وتفضيله الانتقال إلى صفوف المعارضة ووعد حزب البديل من أجل ألمانيا المناهض للهجرة بتغيير ألمانيا وقال الكسندر غولاند الذي شارك في تزعم قائمة الحزب “سنغير هذا البلد وسنطارد السيدة ميركل وسنستعيد بلادنا”.

من جهتها أشارت ميركل إلى أنها كانت تأمل بنتيجة أفضل في الانتخابات التشريعية معتبرة دخول القوميين الألمان إلى البرلمان يشكل تحديا كبيرا.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...