هذه هي اسباب الرائحة الكريهة التي تنبعث من محيط مبنى الجمارك العامة!

03-10-2017

هذه هي اسباب الرائحة الكريهة التي تنبعث من محيط مبنى الجمارك العامة!

انتشرت في محيط منطقة الجمارك والبرامكة رائحة كريهة منذ عدة أيام وتبين أن مصدرها مديرية الجمارك العامة، وتعود إلى مواد أولية تدخل في صناعة الأدوية البيطرية.هذه هي اسباب الرائحة الكريهة التي تنبعث من محيط مبنى الجمارك العامة!

وكشف مدير المنشآت ورئيس مكتب الجاهزية في مديرية الجمارك العامة سرحان السموري أن مصدر الرائحة يعود لمواد كيميائية مخالفة للمواصفات تدخل في صناعة الأدوية الزراعية مهربة تم حجزها منذ عام 2009 بوزن نحو 10 أطنان.

وأكد السموري أنه تم نقل المواد بواسطة ثلاث سيارات شاحنة إلى مكب النفايات في منطقة نجها بعد الحصول على موافقة محافظة دمشق، وفقاً لاتفاقية تقتضي تقديم مديرية الجمارك لبيدونات بلاستكية يتم تفريغ المواد الكيميائية ضمنها لتوضع بعد ذلك في حاوية حديدية يتم دفنها وفق الشروط البيئة الخاصة بإتلاف مثل هذه المواد، مشيراً إلى وجود قسم آخر من المواد المصادرة على شكل أكياس بودرة سوف يتم نقلها بعد التنسيق مع المحافظة، وذلك بعد فصل القضية مؤخراً من قبل القضاء.

وعن وجود معلومات بأن انبعاث الرائحة الشديد يعود إلى إتلاف بعض المواد عبر قنوات الصرف الصحي الموجودة أمام المديرية والمنطقة الحرة، أكد السموري أن ما تم إتلافه عبر مجارير الصرف الصحي هو عبارة عن مادة الأسيد وهي من المواد المستخدمة منزلياً في فتح انسدادات الصرف الصحي لا تسبب أي انبعاث للرائحة.

موضحاً أن الرائحة تعود لانسكاب المواد المنقولة أثناء ترحيلها مؤكداً أنه تم فتح الحاوية بحضور رجال الإطفاء وبعد توفر جميع احتياجات الأمان من إسطونات اكسجين ومعدات تضمن سلامة العاملين المسؤولين عن عملية النقل، وتم ترفيق السيارات الشاحنة بعناصر ضابطة عدلية لضمان وصولها كاملة إلى المكب.

وأكد السموري قيام رجال الإطفاء بغسل مكان التخزين ومكان انسكاب المواد بكميات وفيرة من المياه، منوهاً بأنه سيتم إجراء كشف ثان لتحري المكان وفي حال وجود أي روائح أو انسكاب للمواد سيتم الاستعانة برجال الإطفاء لمعالجة الموضوع.
يشار إلى أنه وقبل التواصل مع مدير الجاهزية باءت جميع الجهود بالتواصل مع مدير عام الجمارك فواز أسعد كالعادة بالفشل.

 

المصدر: الوطن

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...