"الرحيل" يصور التراث السرياني من خلال الموسيقا والصورة

16-10-2017

"الرحيل" يصور التراث السرياني من خلال الموسيقا والصورة

 

عرضت لجنة إحياء التراث السرياني في مدينة الحسكة الفيلم السينمائي “الرحيل” للمخرجة حنان سارة وذلك في صالة(الرحيل) يصور التراث السرياني من خلال الموسيقا والصورة البطريرك زكى الأول عيواص بكاتدرائية مار جرجس للسريان الارثوذكس بمدينة الحسكة.

وحاولت مخرجة العمل على مدار 20 دقيقة أن تجسد أيقونة سريانية بالاعتماد على الصوت باستخدام الموسيقا الشرقية والصورة التي مزجت الألوان السريانية التراثية.

وقالت سارة: “الفيلم يأتي في إطار إحياء التراث والحضارة السريانية التي حاول البعض تهميشها وهو جزء من تحضير لفيلم طويل يختزل مفهوم الحياة الصحيحة من خلال أناشيد وترانيم ويتألف من ثلاثة أقسام هي “الرحيل” أنشودة سريانية ترنم للمحبة وفيلم “الروح” انشودة آرامية ترنم للايمان وفيلم “الرحم” أنشودة آشورية ترنم الرجاء”.

من جانبه اعتبر مطران الجزيرة والفرات للسريان الارثوذكس مار موريس أن الفيلم تجسيد لحياة الشعب السرياني الذي عاش في هذه المنطقة وخطوة ثقافية مهمة لنشر الحضارة والتراث السرياني داعيا إلى تكثيف الأعمال التي تتحدث عن السريان وحضارتهم السورية الأصيلة منوها بأهمية العمل لجهة كونه جمع أبناء الحسكة من كل الأطياف في تاكيد على أصالة الشعب السوري وتجذره رغم كل المحاولات التي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار والمساس بالوحدة الوطنية.

والرحيل فيلم سينمائي قصير من تمثيل رامز الأسود ورنا كرم وريمي سرميني وهو أول عمل سينمائي للمخرجة حنان سارة.

 

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...