الجيش يستعيد السيطرة على قرية الحسينية شمال دير الزور ويتابع التقدم غرب الميادين

ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش العربي السوري “واصلت عملياتها العسكرية شرق نهر الفرات استعادت خلالهاالجيش يستعيد السيطرة على قرية الحسينية شمال دير الزور ويتابع التقدم غرب الميادين السيطرة على قرية الحسينية شمال غرب مدينة دير الزور بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “داعش” فيها”.

وبين المصدر أن وحدات الجيش نفذت عمليات دقيقة على المحورين الشمالي والغربي لمدينة دير الزور انتهت “بإحكام الطوق على من تبقى من فلول إرهابيي “داعش” داخل بعض أحياء المدينة”.

وأضاف المصدر إن العمليات العسكرية أسفرت عن “القضاء على عشرات الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وأعتدتهم من ضمنها عربات مدرعة وسيارات مزودة برشاشات مختلفة ومدافع هاون”.

وأكد المصدر بأنه بعد استعادة السيطرة على مدينة الميادين واصلت وحدات من الجيش عملياتها باتجاه قرية بقرص غرب المدينة بنحو 10 كم أحكمت خلالها السيطرة على نقاط استراتيجية بعد القضاء على أعداد من إرهابيي تنظيم “داعش” من بينهم “عبدالحميد عصام الجروان” أحد متزعمي التنظيم الارهابي في الميادين.

وبين المصدر أن سلاح الجو شارك بفعالية كبيرة في إسناد عمليات القوات البرية حيث أغار على نقاط تحصن إرهابيي “داعش” باتجاه قريتي الحسينية والجنينة ومحاور تسلل آلياتهم ما أسفر عن تدمير العديد من بؤر وتحصينات للتنظيم التكفيري.

ولفت المراسل إلى أن طلعات سلاح الجو ورمايات سلاح المدفعية طالت مناطق انتشار وأوكار إرهابيي “داعش” في قرى شقرا والجيعة وذيبان ومحكان وبقرص تحتاني وبقرص فوقاني وموحسن والبوعمر ما أدى إلى تدمير مقر مسؤول ما يسمى “الشرطة الإسلامية” في منطقة البوكمال المدعو “أبو مهند الحلبي” الذي كان يتواجد فيه مع عدد من مرافقيه بعضهم من الجنسية الشيشانية.

وقضى الطيران الحربي أمس (الأحد) على العشرات من إرهابيي “داعش” ودمر عربات مدرعة وسيارات مزودة برشاشات مختلفة لهم في مدينة الموحسن وقرى بقرص فوقاني وشرق بقرص التحتاني والبوليل.

المصدر: سانا

إرسال تعليق جديد

سيبقى محتوى هذا الحقل خاصا و لن ينشر للعموم.
  • لا يسمح بإشارات HTML
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.