سبعينية تصر على العطاء عبر مشروعها الخاص

17-10-2017

سبعينية تصر على العطاء عبر مشروعها الخاص

قبل عشرين عاما اختارت السيدة ماري زين من قرية القلوف بمحافظة اللاذقية أن تنطلق بمشروعها الخاص فبدأت بصناعةسبعينية تصر على العطاء عبر مشروعها الخاص المنتجات الغذائية الطبيعية وتعبئتها وتغليفها وتسويقها بنفسها قبل أن يتحول الى مشروع كبير يحمل اسمها المعروف ب”التاتا ماري” ويشغل حاليا عددا من شباب وفتيات قريتها حيث تورد منتجاتها التي باتت معروفة إلى عدد من الشركات الغذائية.

السيدة ” ماري ” البالغة من العمر “72” عاما تصنع مختلف المنتجات الغذائية ابتداء من الخل والدبس والمقطرات والمربيات والمخللات والمكابيس وزيت الزيتون والنباتات الطبية والعطرية وغيرها وتعتمد في منتجاتها الخالية من المواد الكيماوية والصناعية على ما تجود به أرضها التي تتجاوز مساحتها “90” دونما وغابات قريتها المعطاءة.

وشكلت “ماري ” خلال العشرين عاما بمساعدة ابنها الشاب الذي يساعدها فريق عمل مكونا من عدد من نساء قريتها دربتهن خلال هذه السنوات على طريقة العمل في جني المحاصيل من أزهار وثمار وأوراق وتجهيزها وتحضيرها لتقوم هي بعملية الطبخ والإشراف والمتابعة والتغليف والتعبئة.

وقالت إنه ” في الوقت الحالي العمل أسهل من قبل حيث أصبح نصف يدويا وخصوصا بعد دخول الخلاطات الكبيرة وخزانات الستانلس وغيرها من أدوات تساعد في تسهيل العمل وإنجازه بوقت وجهد أقل”.

وتعرض ماري منتجاتها كل يوم سبت في سوق جمعية “الضيعة” لافتة إلى أن المعارض نافذة جيدة لتعريف الناس بالمنتجات وتسويقها بإضافة إلى صفحات التواصل الاجتماعي معتبرة أن ” زبائنها هم المروجون الأساسيون لمنتجاتها من خلال حديثهم عن هذه المنتجات أمام اصدقائهم وجيرانهم ومعارفهم ليعودوا بدورهم ومعهم زبائن جدد”.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...