غوتيريش يكلف دي ميستورا التحضير لجولة جنيف المقبلة

20-10-2017

غوتيريش يكلف دي ميستورا التحضير لجولة جنيف المقبلة

أوعز الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، للمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، بتفعيلغوتيريش يكلف دي ميستورا التحضير لجولة جنيف المقبلة الخطوات الرامية إلى تنظيم جولة جديدة من المفاوضات السورية في جنيف.

وقال متحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة الخميس 19/10/2017إن غوتيريش طلب من دي ميستورا إجراء مشاورات مع كافة الأطراف المعنية وتحريك الجهود الرامية إلى عقد جولة مفاوضات جديدة على أساس بيان جنيف وقرارات مجلس الأمن.

يذكر أن دي ميستورا، الذي يزور حالياً موسكو، عقد الأربعاء18/10/2017 لقاء مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، وبحث معه آفاق الانتقال من مرحلة مناطق خفض التصعيد إلى ” تسوية سياسية أكثر ثباتاً في سوريا”.

وقال دي مستورا للصحفيين، تعليقاً على نتائج لقائه بوزير الدفاع الروسي:” اللقاء مع وزير الدفاع الروسي، شويغو، كان كلقاءاتي السابقة معه، مفيداً جداً وبناء”. مشيراً إلى أن توقيت اللقاء مناسب تماماً من أجل مناقشة إمكانية الدفع في التسوية السورية إلى مراحل أكثر تقدماً.

يشار في هذا السياق إلى أن جولة جديدة من المفاوضات السورية في جنيف ستجري بعد المفاوضات في أستانا المزمع عقدها في 30 و31 تشرين أول الجاري.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...