لمحاربة الشيخوخة: مسابقة جمال المسنات في أميركا!

22-10-2017

لمحاربة الشيخوخة: مسابقة جمال المسنات في أميركا!

تقام في الولايات المتحدة مسابقة "ملكة جمال المسنات" لكي تكون واجهة "للجوانب الإيجابية للشيخوخة" بمشاركةلمحاربة الشيخوخة: مسابقة جمال المسنات في أميركا! نساء تجاوز عمرهن الستين من مشارب الحياة المختلفة، من طبيبة نفسية ورئيسة شركة وموظفة سابقة في "السي آي إيه".

وقد فازت باللقب للعام 2017، الخميس الماضي، كارولين سلايد هاردن، وهي مغنية سابقة تبلغ 73 عاما في أحد فنادق أتلانتيك سيتي في نيو جيرزي المعروفة بانتشار الكازينوهات في أرجائها والعدد الكبير من المتقاعدين فيها.

وتقول سلاي هاردن: "إنها سن الأناقة وهي البداية وليست النهاية". وقد تألقت بفستانها الحرير وتسلحت بأصولها المحلية وبسمتها العريضة وبشرتها الرائعة لتفوز بالمسابقة بسهولة بعد سنتين على وفاة زوجها الذي أمضت معه أكثر من خمسين عاما. وهي كانت تحمل لقب ملكة جمال نيو جيرزي.

ويزخر نادي "ملكة جمال أمريكا للمسنات" مع كل هؤلاء النساء اللواتي بلغ بعضهن عمر التسعين، بتجارب السرطان والطلاق والترمل. وقد استحدثت المسابقة في العام 1971.

لا لملابس البحر

لكن مهما كانت المحن التي مررن بها، فإن هؤلاء النساء يجمعن على أن الأوان لم يفت للقيام بخطوات رقص قليلة والغناء وارتداء فستان براق. وتهدف المسابقة إلى "الترويج للجوانب الإيجابية للتقدم بالسن" في وقت يستمر فيه عدد المسنين بالارتفاع في الولايات المتحدة. فعدد الذين هم فوق سن الخامسة والستين بلغ 47.8 مليون أمريكي في العام 2015، أي 15% من مجموع السكان ،ويرجح أن يرتفع هذا العدد إلى 98.2 مليونا بحلول العام 2060 (25%)

في مسابقة أتلانتيك سيتي، لا مرور بلباس البحر للمشاركات اللواتي أتين من كل الولايات الأميركية، بل بفساتين رائعة وتسريحات شعر جميلة وتبرج متألق.

وعند مرور ملكة جمال فلوريدا يصرخ رجل عاليا وبفخر "هذه والدتي". وتوضع العلامات للمتسابقات في أربعة اختبارات. فثمة مقابلة ثم تلخيص في 35 ثانية "لفلسفتهن في الحياة" ومرور بالفستان وعرض "الموهبة".

فقد أثبتت ملكة جمال تينيسي أنها لا تزال ترقص مثل راقصة محترفة مع دوران والتفاف في حين غنت ملكة جمال ماساتشوستس وهي ترتدي تنورة لرقص "فرانش كان كان"، أغنية "مامبو إيطاليانو"، فيما كانت ملكة جمال فرجينيا تشبه جولي آندروز في فيلم "ساوندز أوف ميوزيك".

وشاركت في إحياء السهرة فرق راقصات مسنات هن أيضا، رقصن السوينغ بقبعات زهرية فيما أدت أخريات أغاني الراب بشعر أشقر مستعار وجوارب سوداء.

وصرخ رجل من آخر القاعة "رائع! رائع!". وتقول فرانسيس كورتيس جونسون (68 عاما) التي شاركت في المسابقة ممثلة العاصمة الفدرالية واشنطن "هوليوود لا تفكر إلا بالشباب. يجب أن ينظر إلى جمال الشيخوخة. الحياة هي أن نتقدم في السن، علينا أن نتقبل ذلك وأن نستغله".

وتنوي كورتيس جونسون أن تستمر في عملها كأمينة سر إدارية حتى سن السبعين على الأقل.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...