شركات روسية تخطط للاستثمار في مجال المنتجعات السياحية

23-10-2017

شركات روسية تخطط للاستثمار في مجال المنتجعات السياحية

كشف وزير السياحة بشر يازجي أن شركات روسية تخطط للاستثمار في القطاع السياحي وخاصة في مجال إقامة المنتجعات السياحية في سورية، مبينا التفكير بإمكانية تأسيس شركات سورية روسية مساهمة في هذا المجال وبأشكال مختلفة سواء شكل مباشر أو غير مباشر (أوراق مالية- تداول أسهم) بما ينعكس إيجابا على الواقع السياحي الذي استعاد عافيته خلال الأزمة.

ودعا يازجي خلال اجتماعه مساء أمس في مقر الوزارة، بوفد اقتصادي مرافق لرجل الأعمال الروسي (قسطنطين مالوفيف)، جميع المستثمرين ورجال الأعمال الروس للاطلاع على جميع القوانين والإعفاءات الجمركية والضريبية التي وفرتها الحكومة السورية، لافتا إلى وجود مخططات جاهزة للتوسع في المشروعات السياحية إضافة إلى توافر نظام ضابطة البناء.

ونوه وزير السياحة بأن نسب الإشغال في عدد من الفنادق وصلت إلى 100 بالمئة، مشيرا إلى تقديم جميع التسهيلات لدعم القطاع السياحي وتهيئة المناخ المناسب للاستثمار في مختلف المشروعات السياحية المهمة بالمحافظات السورية، مضيفا وجود مشروعات استثمار سياحية ستعرض بشكل مباشر على الشركات الروسية القادمة إلى سورية.

وأبدى الوزير يازجي ارتياحه بأطر التعاون السوري الروسي الكبير في جميع المستويات، والذي سيمهد الطريق للتوسع في استثمار المشروعات السياحية في سورية.

من جانبه أكد رجل الأعمال “قسطنطين مالوفيف” جدية الشركات الروسية بالاستثمار في سورية، منوها بضرورة الوقوف عند تطور القطاع السياحي رغم العقوبات الدولية المفروضة على سورية، مع أهمية السعي لجذب المستثمرين الروس وغيرهم من خلال محفزات ومتابعات مستمرة لكي يعلم هؤلاء المستثمرون بأن الوضع تحسن داخل سورية، وأن هناك مناخاً ملائماً للاستثمار ليتشجعوا بالمجيء والاستثمار.

وقال مالوفيف: هناك جهود سورية روسية كبيرة لمواجهة الحرب على سورية، خاصة وأن الحرب على وشك الانتهاء، مع ضرورة الاستعداد الجدي لمرحلة إعادة الإعمار، الأمر الذي يتطلب أموالاً هائلة، مضيفا أن كثيرا من المستثمرين يعلمون حقيقة الوضع داخل سورية، ولابد من خلق الظروف المناسبة للاستثمار من مختلف جوانبه.

فادي بك الشريف- الوطن

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...