الجبان: أداء لاعبي منتخب سورية لكرة القدم جعلهم محط أنظار الفرق العالمية الكبيرة

23-10-2017

الجبان: أداء لاعبي منتخب سورية لكرة القدم جعلهم محط أنظار الفرق العالمية الكبيرة

لا يقتصر الجهاز الفني لكرة القدم في المنتخبات والأندية على وجود المدرب إنما يتشكل من مجموعة من المساعدينالجبان: أداء لاعبي منتخب سورية لكرة القدم جعلهم محط أنظار الفرق العالمية الكبيرة المتخصصين الذين يسهمون في مساعدته للوصول إلى النتائج المرجوة.

وأوضح مساعد مدرب منتخب سورية لكرة القدم طارق الجبان الذي كان له دور فعال في وصول لاعبي المنتخب إلى المستوى الفني والبدني والنتائج التي تم تحقيقها في تصفيات كأس العالم أن المدرب المساعد جزء أساس من الجهاز الفني وتسهم مهاراته وقدراته في مساعدة المدرب على اختيار التشكيلة المناسبة للمباريات وقراءة الفريق المنافس بشكل مناسب ومعرفة أوضاع اللاعبين الفنية والنفسية قبل أي مباراة.

وأشار الجبان إلى أن عمله في المنتخب متمم لعمل المدرب حيث يقوم بعملية إحماء اللاعبين قبل التدريبات والمباريات وهي ركن أساسي في جاهزية اللاعبين البدنية حتى لا يتعرضون لإصابات عضلية تبعدهم عن الفريق اضافة الى التشاور في خطط اللعب والنواحي التكتيكية.

وأكد الجبان أن جميع لاعبي المنتخب كانوا متعاونين وملتزمين بكل التدريبات العملية والتعليمات النظرية واستطاعوا تقديم أداء مشرف لكرة القدم السورية وكانوا قاب قوسين من التأهل للملحق العالمي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018 مشيرا إلى أنه رغم كل الظروف الصعبة التي واجهت مسيرة المنتخب من صعوبة في اجراء معسكرات وعدم لعب وديات وسفر لساعات طويلة والبعد عن الأرض والجمهور إلا أنه فرض نفسه بقوة في القارة الاسيوية ما جعل نجوم كرة القدم وخبراءها العالميين يشيدون بأداء لاعبينا العالي فباتوا محط أنظار الفرق العالمية.

وقال الجبان “علاقتي وثيقة مع جميع لاعبي المنتخب دون استثناء أساسيين واحتياطيين وتتميز بالاحترام المتبادل مع الجميع فأنا أقوم ببعض الأعمال خارج نطاق التدريب في تقريب الأفكار والدخول في أعماق اللاعب إذا كان هناك أي سوء فهم” مبينا ان المدرب المساعد يجب أن يكون محبوبا من اللاعبين ويمتلك أسلوبا مميزا وقريبا منهم ليخلق لديهم الحافز الذي يؤدي الى رفع الروح المعنوية في كسب أي مباراة.

وأشار الجبان إلى الانسجام الكبير والتشاور المستمر بينه وبين المدرب أيمن الحكيم بما يخص أوضاع الفريق واللاعبين وإلى وجود شفافية في العمل الأمر الذي تميز به الكادر الفني من حيث التعاون والعمل كأسرة واحدة هدفها الأول والأخير رسم الفرحة على وجوه ملايين السوريين من خلال منتوج المنتخب في تلك التصفيات وهذا ما حصل فنحن لم نتأهل الى كأس العالم لكننا كسبنا احترام الجميع بوجود منتخب قادر على فعل الكثير في قادمات الأيام.

يذكر أن الجبان لعب في صفوف منتخباتنا الوطنية للشباب والأولمبي والعسكري والرجال وهو حاصل على أعلى شهادة تدريبية من الاتحاد الآسيوي /أي/ وكان مساعدا لمدرب فريق الجيش قبل تكليفه مهمة مساعد مدرب المنتخب الأول.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...