لماذا لا يحب الرجال ارتداء خاتم الزواج!

03-11-2017

لماذا لا يحب الرجال ارتداء خاتم الزواج!

 

بعض الرجال لايفضلون ارتداء خاتم الزواج ويحلل الخبراء هذا السلوك ويقولون إن وراءه أسباب نفسية واجتماعية ويقولون أيضا إن هناك معان عدة لهذا التصرف فتعرفي عليها فيما يلي:

أسباب عديدة وراء هذا التصرّف:

إذا كان زوجك يعمل على إخفاء خاتم زواجكما لا ترتبكي كثيراً لأن هذه المسألة قد تكون عابرة أو يكون سببها بسيطاً كما أنها قد تكون رمزاً من الرموز الغامضة التي يقوم بها الرّجل. وقد ينطبق هذا الأمر على محبس الخطبة وخاتم الزواج فاكتشفي ما وراء ذلك.

– يخشى بعض الرجال من الارتباط لأنهم بطبيعتهم الذكوريّة يشعرون بالاستقلاليّة في حياتهم، فيتّخذون القرارات بمفردهم ولا يحبّون أن يشاركهم أحد بذلك خوفاً من تغيير آرائهم وزعزعة معتقداتهم.

– نجد أن عدداً من الرّجال يشعر بالمضايقة أثناء وضع خاتم الزواج من الناحية العمليّة وخصوصاً إذا كان الرّجل يعمل في مجالات تتطلّب استخدام اليدين حيث أنه قد يفقد الخاتم كأعمال الزراعة والأرض والبناء.

– نوع آخر من الرّجال يظن أن خاتم الزواج يحدّ من الحريّة. فيعيش الرجل حالة من الاكتئاب لانفصاله عن حياته السابقة والتزامه بمسؤوليّات جديدة.

– إن الرجل في المجمل يحبّ الخصوصيّة فيجد أنه ليس من الضروريّ أن يظهر خاتم زواجه أي أنه لا يرغب في إعلان نوعيّة علاقته في المجتمع والعمل.

لا تقلقي كثيراً من هذا الموضوع، لكن في الوقت نفسه لا تهمليه تماماً خصوصاً إذا كنت تشعرين بالانزعاج. فمن الأفضل أن تتحاوري مع زوجك حول هذا الموضوع للوصول إلى تسوية مناسبة ترضيكِ.

 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...