خلال 90 يوماً .. إنجاز أعمال تأهيل طريق الزبداني – بلودان

15-11-2017

خلال 90 يوماً .. إنجاز أعمال تأهيل طريق الزبداني – بلودان

من منا لم تحمل ذاكرته جزءاً من تفاح وكرز الزبداني ..من منا لم يحظّ بسيران يوم الجمعة في روابي بلودان ومضايا وبقين .. مضت الحرب وطالت الشجر والحجر وانقطعت دورة الحياة في المنطقة الرائعة بسحرها إلا أن وقدت شعلة الأمل من جديد واستطاعت بواسل الجيش العربي السوري تحريرها وقامت وحدات الهندسة بتنظيف المنطقة من العبوات الناسفة لتبدأ ورشات المواصلات الطرقية في وزارة النقل صيانة واعادة تأهيل الطريق.

وفي تصريح خاص قال وزير النقل م. علي حمود أنجزنا وبهمة كوادرنا في وزارة النقل – المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية صيانة طريق بلودان – الزبداني بدءاً من موقع جسر الزبداني عند مفرق طريق بيروت – دمشق إلى محطة القطارات في التكية وصولاً إلى بلودان والطرق السياحية المتفّرعة عنه.

وأضاف حمود المشروع الذي باشرنا فيه فور تحرير الزبداني من الجماعات الإرهابية المسلحة على يد أبطال جيشنا العربي السوري وبسط الاستقرار والأمان في المنطقة وتنظيفها من العبوات الناسفة من وحدات الهندسة قامت ورشاتنا بالعمل على إزالة مخلفات الإرهاب والسواتر الترابية وردم بعض الأنفاق والحفريات حيث انطلقت ورشات العمل وعلى أكثر من جبهة بأعمال فتح الطريق الرئيسية والطرق الفرعية الممتدة إليه.

ونوّه الوزير أن الاعمال تمت بزمن قياسي (90 يوماً) وبطول 17 كم ذهاباً ومثلها إياباً وهي تأهيل الطريق وصيانة الرصيف والجزر الوسيطة والمنصفات والجوانب وتركيب حاجز بيتوني نيوجرسي بدل التالف وبلاط أرصفة إضافة إلى أعمال فرش الطريق بالمجبول الإسفلتي وصيانة الريكارات والبانكيت المعبّد وفتح وتنظيف خنادق التصريف الجانبية وإعادة تأهيل وتجميل منطقة التقاء السكة الحديدية بالتكية مع الطريق المعبد بالحجر البازلتي والإشراف على نوعيته وجودته الفنية.

بدوره قال المهندس علاء ابراهيم محافظ ريف دمشق أن العمل يهدف إلى عودة الحياة والألق لهذه المنطقة الجميلة التي تختزنها ذاكرة كل السوريين والتي تعتبر منطقة سياحية واصطيافية وتملك كل مقومات السياحة الشعبية في ريف دمشق.

وأضاف أيضاً اهتمت وزارة النقل وتابعت القيام باتخاذ كافة اجراءات السلامة المرورية لهذا الطريق الذي نتوقع له إقبالاً وانتعاشاً سياحياً واقتصادياً هاماً لذلك تم وضع الشاخصات والإشارات المرورية والدلالية، وأيضاً تمت إنارة الطريق وتركيب لدات إنارة موفرة للطاقة توفر ٨٠٪‏ مقارنة بالمصابيح العادية ودهان الأعمدة مع حواجز أمان بيتونية لتواكب الاهتمام والدعم الذي يحظى به إعادة الحياة الاقتصادية والسياحية للزبداني بدل التالف وبلودان ومضايا ونبع بقين.

ونوّه ياسر حيدر مدير المواصلات الطرقية أن قيمة الأعمال المنفذة 800 مليون ل.س والجهة المنفذة هي الإنشاءات العسكرية فرع الطرق وإشراف المواصلات الطرقية وكان العمل على مدار الساعة وجاهزية المؤسسة لإتمام والقيام بكل الأعمال التي تطلب منها.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...