العرض الرسمي الخاص لفيلم (حرائق) الأحد المقبل

16-11-2017

العرض الرسمي الخاص لفيلم (حرائق) الأحد المقبل

تطلق المؤسسة العامة للسينما الأحد المقبل العرض الرسمي الخاص للفيلم الروائي الطويل “حرائق” سيناريو وإخراج محمد عبد العزيز وذلك في صالة سينما سيتي بدمشق.العرض الرسمي الخاص لفيلم (حرائق) الأحد المقبل
الفيلم الذي أنتجته المؤسسة يضم مجموعة من القصص الصغيرة التي تكون الإطار العام لقصة تدور في زمن الحرب عن أربع نساء سوريات يكافحن للبقاء خلال الحرب التي تشن على وطنهن حيث يتعرضن خلال مشاركتهن في مهرجان احتفالي لتفجير إرهابي ويصور الفيلم ردود أفعالهن قبل التفجير وأثناءه وبعده.

ويشارك في الفيلم مجموعة من الفنانين السوريين الشباب هم رنا ريشة جفرا يونس رنا كرم آماني إبراهيم نانسي خوري ولاء غزام نغم ناعسة مؤيد رومية مازن الجبة شادي مقرش أكثم حمادة.

البطاقة الفنية للفيلم تضم مدير الإنتاج باسل عبد الله ومدير الإضاءة والتصوير وائل عز الدين ديكور وسام درويش وملابس ريا قطيش صوت إبراهيم الصباغ ومكياج مروان مارديني مخرج منفذ سوار زركلي.

يشار إلى أن الفيلم حصل على عدة جوائز عربية منها جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان القاهرة السينمائي في مسابقة آفاق السينما العربية وجائزة أفضل فيلم متكامل في مهرجان روتردام للفيلم العربي2017.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...