وصول كميات من الطاقة الكهربائية من سد الفرات إلى الحسكة

18-11-2017

وصول كميات من الطاقة الكهربائية من سد الفرات إلى الحسكة

شهدت مدن ومناطق محافظة الحسكة تحسنا ملحوظا بواقع الكهرباء وزيادة ساعات التغذية بالتيار للمشتركين بعد وصول كميات من الطاقة الكهربائية من سد الفرات إلى المحافظة.

وبين مدير عام شركة كهرباء الحسكة المهندس عبد العزيز الحسين أن كميات الطاقة الواصلة من سد الفرات يتم نقلها إلى سد تشرين بريف حلب ومنها إلى محطة مبروكة بريف رأس العين في محافظة الحسكة وذلك عبر خط 66 ك.ف لافتا إلى أن الكميات التي بدأت بالوصول منذ يوم أمس يتم توزيعها عبر برنامج تقنين جديد لعدد من مدن ومناطق المحافظة إضافة إلى توزيع ما يتم إنتاجه من طاقة من محطة السويدية بريف القامشلي.

وأوضح الحسين أن كمية الكهرباء القادمة من سد الفرات صباحا تقارب 35 ميغاواط يتم توزيعها على مدينة الحسكة وريفها الشمالي والشرقي ومدينة الشدادي أما الكمية المسائية والبالغة 40 ميغاواط فيتم توزيعها لمدن ومناطق عامودا والدرباسية وناحية تل تمر وريف مدينة رأس العين فيما يخصص إنتاج محطة السويدية بريف القامشلي والبالغ 35 ميغاواط لمدينة القامشلي وريفها.

وكانت شركة كهرباء الحسكة استلمت خلال شهر أيلول الماضي 5 أطنان من اللوازم الكهربائية الخاصة بصيانة الشبكات مقدمة من المؤسسة العامة للكهرباء بدمشق.


المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...