أثر لقاء الرئيس بشار الأسد مع نظيره الروسي على الليرة السورية

24-11-2017

أثر لقاء الرئيس بشار الأسد مع نظيره الروسي على الليرة السورية

واصل الدولار تراجعه أمام الليرة السورية بعد أن سادت الأوساط السياسية حالة من التفاؤل عقب لقاء بين الرئيس السوري بشار الأسد ونظيره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سوتشي.

ووصل سعر صرف الدولار، أمس الخميس في السوق السوداء بدمشق إلى 458 ليرة، حسب صفحات متخصصة بسعر صرف الدولار في سوريا على مواقع التواصل الاجتماعي، بينما بلغ سعر العملة الأجنبية في سوق العاصمة دمشق 462 ليرة للمبيع.

وألقى اجتماع بوتين والرئيس الأسد بظلاله على الأسواق المالية، لما يحمله بين طياته من دلالات سياسية بانحسار المخاطر الجيوسياسية المتعلقة بالأزمة السورية واقتراب إيجاد مخرج سياسي لها، لا سيما بعد تصريحات بوتين بأن “الشعب السوري يقترب تدريجياً من هزيمة الإرهابيين، التي هي نتيجة حتمية”.

إضافة إلى ذلك، عانى الدولار مؤخراً من انخفاضه أمام سلة العملات الرئيسية، وخسارته معظم مكاسبه ليسجل أدنى مستوياته في نحو أربعة أسابيع مع موعد اقتراب اجتماع مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي الذي أظهر مخاوف من تباطؤ مستويات التضخم، واحتمال تشديد السياسة النقدية خلال العام المقبل.

واستمرت المخاوف على الأسواق حول تمرير مجلس الشيوخ في الكونغرس برنامج الإصلاح الضريبي الذي يمثل خطة مخالفة للخطة التي أقرها مجلس الشيوخ الأسبوع الماضي مما يزيد من حالة الغموض بشأن العملة الأمريكية.

المصدر: وكالات+RT

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...