اليونيسف: المساعدات التي وصلت اليمن غير كافية

26-11-2017

اليونيسف: المساعدات التي وصلت اليمن غير كافية

 

أكد المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة "اليونيسف"، غيرت كابيلياري، أن ملايين الأطفال اليمنيين بحاجة لمساعدات إنسانية، وأن الإمدادات التي وصلت غير كافية.

وقال كابيلياري في مؤتمر صحفي عُقد في عمان: "نحن اليوم بحاجة إلى مزيد من المساعدات الإنسانية، وإمدادات الأمس غير كافية". مضيفا أن "هناك أكثر من 11 مليون طفل يمني اليوم بحاجة ماسة للمساعدات الإنسانية، وهذا الأمر يتعلق تقريبا بكل صبي وفتاة يمنية".

وتابع المسؤول الأممي: "نحن نرحب بإعادة فتح مطار صنعاء أمس السبت، وفتح المطار سمح لنا بإرسال أول قافلة إنسانية تحمل 1.9 مليون جرعة لقاح".

وأكد المسؤول، أن "هناك حاجة كبيرة لتطعيم 600 ألف طفل في جميع أنحاء اليمن، مرة أخرى باللقاحات المضادة للدفتريا والتهاب السحايا والسعال الديكي والالتهاب الرئوي والسل".

وأشار كابيلياري، إلى أن "سفنا تابعة لليونيسف في طريقها إلى ميناء الحديدة، تحمل أغذية، ومساعدات للأطفال الذين يعانون من سوء التغذية، وأقراص الكلوريدين من أجل ضمان مياه شرب معقمة، وإمدادات طبية لدعم الوقاية والعلاج من الإسهال الحاد والكوليرا".

ودعا المسؤول الأممي جميع الأطراف المسؤولين عن سوء الوضع في اليمن، إلى تحمل مسؤوليتهم الآن، وقال بهذا الصدد: "يجب عليكم أن تتحملوا مسؤولياتكم الآن وليس غدا".

 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...