بهذه الطريقة يهرب المازوت للسوق السوداء!

27-11-2017

بهذه الطريقة يهرب المازوت للسوق السوداء!

نتيجة الجهود التي تبذلها الوحدات الشرطية في متابعة وملاحقة الأشخاص الذين يستغلون الأزمة التي يمر بها القطر في الاتجار بالمواد والاحتياجات الأساسية لمعيشة الإخوة المواطنين، وبخاصة ما يتعلق بتوزيع مادة المازوت بهدف ضبط آلية توزيعها ومحاسبة من يتلاعب بها.

تمكن فرع الأمن الجنائي في دمشق من إلقاء القبض على المدعوين ( م . م ) و( م . ن )، وبالتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما على تهريب مادة المازوت المدعوم من قبل الحكومة وبيعها في السوق السوداء من أجل تحقيق الربح المادي مستغلين الأوضاع التي يمرّ بها القطر، حيث يقوم المقبوض عليهما بشراء قسائم التسجيل من المواطنين المسجلين على مادة المازوت بمبلغ /5000/ل.س خمسة آلاف ليرة سورية، وبيع المادة لاحقاً بالسوق السوداء بمبلغ /325/ ل.س ثلاثمائة وخمسة وعشرين ليرة سورية لليتر الواحد.

كما ضبط بحوزة المقبوض عليه ( م . ن ) مهمة مزورة لتوزيع مادة المازوت موقعة من قبل أحد رؤساء المستودعات البترولية ويدعى ( خ . س )، تم إلقاء القبض عليه، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على إعطاء المقبوض عليه مهمات فارغة موقعة من قبله مسبقاً، من أجل تعبئتها بأرقام السيارات والسائقين العاملين لديه.

تم حجز السيارتين المستخدمتين في تهريب مادة المازوت، وسلمت الكميات المصادرة من المازوت إلى الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية، ويجري العمل على تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص.

المصدر: وزارة الداخلية

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...