بونداريوف: الحديث عن إعادة القوات الجوية الروسية العاملة في سورية سابق لأوانه

29-11-2017

بونداريوف: الحديث عن إعادة القوات الجوية الروسية العاملة في سورية سابق لأوانه

اعتبر رئيس لجنة مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي لشؤون الدفاع والأمن فيكتور بونداريوف أن الحديث عن اعادة القوات الجوية الروسية التي تشارك في الحرب على الإرهاب في سورية سابق لأوانه.

وقال بونداريوف في تصريح لوكالة سبوتنيك الروسية “من السابق لأوانه الحديث عن سحب القوات الجوية الروسية من سورية قبل هزيمة الإرهاب بشكل نهائي “مبيناً أن التنظيمات الإرهابية ” لا تزال موجودة في سورية وخارجها وبالتالي لا يجب إضعاف نظام الحماية ما دام الإرهابيون لم يهزموا تماماً ”.

وأشار البرلماني الروسي إلى أن “مركز التنسيق الروسي في حميميم واختصاصييه سيبقى قائماً في سورية بعد سحب القوات الجوية الروسية” مبيناً أن “منظومات إس 400 ستبقى في حميميم وطرطوس بالعدد اللازم”.

وكان رئيس هيئة الأركان الروسية فاليري غيراسيموف أكد نهاية الأسبوع الماضي أن تقليص القوات الروسية العاملة فى سورية أصبح وارداً مع الأخذ بالاعتبار بيان قمة سوتشى الثلاثية والانتصارات الكبيرة فى الحرب على التنظيمات الإرهابية وأن هذا القرار يتخذه القائد الاعلى للقوات المسلحة الروسية.

وجدد بونداريوف “رفض بلاده القطعي الخطط الأمريكية للبقاء في سورية” مبيناً أن “بقاءها سيتيح لواشنطن الهيمنة على المنطقة بأسرها”.

وتزعم الولايات المتحدة الحرب على الإرهاب عبر تحالف شكلته بشكل غير شرعي من خارج مجلس الأمن إضافة إلى قيامها بإرسال المئات من جنودها إلى مناطق متفرقة من سورية ولا سيما منطقة التنف وريف الحسكة بذريعة محاربة إرهابيي (داعش) في حين تؤكد جميع المعطيات وجود علاقات وثيقة بين واشنطن والتنظيم التكفيري حيث قامت مؤخراً بإخلاء قيادييه عبر عمليات إنزال جوي لإنقاذهم من الهلاك على يد الجيش العربي السوري في المنطقة الشرقية.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...