تخصيص 2964 شقة سكنية في أربع محافظات

02-12-2017

تخصيص 2964 شقة سكنية في أربع محافظات

أعلنت المؤسسة العامة للإسكان أنها “تستعد لتخصيص 2964 مسكناً الشهر القادم في مشاريع السكن الشبابي والعمالي والادخار في المحافظات، دمشق و حمص و اللاذقية وطرطوس”.

وأوضحت المؤسسة بحسب صحيفة رسمية أن “التخصيص سيشمل مشروع السكن الشبابي عبر 600 مسكن للمكتتبين في ريف دمشق منطقة توسع ضاحية قدسيا، والمرحلة الثالثة 10 سنوات الفئة – أ -، و 644 مسكناً للمكتتبين في حمص، منطقة غرب طريق دمشق، بتخصيص 12 سنة الفئة – أ”.

وبيّنت المؤسسة أن “محافظة اللاذقية منطقة أوتستراد الثورة نصيبها 270 مسكناً، والمرحلة الثانية سبع سنوات الفئة – أ – و129مسكناً للمكتتبين في طرطوس منطقة ضاحية الباسل المرحلة الأولى خمس سنوات الفئة – ب – وجميع المراحل والفئات بموجب القرارات الوزارية ذات الصلة”.‏

وأضافت المؤسسة أن “مساكن المكتتبين على مشروع السكن العمالي، سيتم تخصيص المكتتبين على مشروع السكن العمالي في ريف دمشق بـ 1209شقة – ضاحية الشهيد باسل الأسد بعدرا”.

وفيما يتعلق بمشروع الادخار السكني قالت المؤسسة “سيتم تخصيص 112 مسكناً للمكتتبين في محافظة حمص منطقة غرب طريق دمشق”.

وفي السياق ذاته، ستقوم المؤسسة لاحقاً بالإعلان بشكل مفصّل عن مواعيد إجراءات التخصيص

وتجري عملية التخصيص وفق الأسس القانونية المعتمدة ودور الاكتتاب، حيث يتم توجيه الجهات صاحبة المشاريع والمنفذه والمشرفة بتسريع وتائر العمل وتأمين المواد الأولية التزام المكتتبين بدفع الأقساط في مواعيده، و تجهيز المساكن وتخصيصها وتوزيعها.

و يعتبر مشروع إسكان الشباب أحد أهم المشاريع الحيوية التي كلفت بها المؤسسة العامة للإسكان، وحظي المشروع بالاهتمام والرعاية منذ بداية الإعلان عنه في نهاية عام 2002.

و أصدر رئيس مجلس الوزراء في العام 2002 قراراً بتكليف المؤسسة العامة للاسكان، بتنفيذ عشرة آلاف وحدة سكنية صغيرة المساحة جاهزة للسكن، لا تتجاوز مساحتها 80 م مربع، ضمن خمس محافظات، دمشق وريفها وحلب وحمص وحماة واللاذقية، والذي عرف لاحقا بمشروع سكن الشباب.

يذكر أن خطة المؤسسة للعام 2017 إنجاز وتسليم 6671 شقة سكنية من مختلف الفئات في خمس محافظات، لمختلف أنواع السكن الاجتماعي.

المصدر : تلفزيون الخبر

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...