طرق طبيعية لسد الشهية خلال الريجيم

03-12-2017

طرق طبيعية لسد الشهية خلال الريجيم

مع اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن، يعاني الكثيرون من الشعور المتكرر بالجوع، وعدم القدرة على مواجهتها، وقد يتسبب في إحباط البعض، وفشل البعض الآخر في استكمال الحمية الغذائية.

فهناك بعض العادات الخاطئة، التي تسبب الشعور بالجوع، وهي:

1- اتباع حمية غير متوازنة، ينقصها عناصر غذائية هامة، مثل الدهون الغير مشبعة والكربوهيدرات

2-عدم ممارسة الرياضة بانتظام قد تكون سبب في الجوع المستمر.

وأمامنا مجموعة من الطرق الطبيعية، التي تساعد في سد الشهية.

1-لابد من تناول الدهون الغير مشبعة في النظام الغذائي، وعدم منعها نهائيًا، حيث إنها تمنح الشعور بالشبع، وقد أثبتت دراسة أجريت في جامعة كاليفورنيا؛ أن الدهون الموجودة بالأفوكادو وزيت الزيتون تعزز الشعور بالشبع،كما ننصح أيضا بتناول اللوز؛ لأنه غني بالدهون الغير مشبعة والألياف.

2-مضع العلكة ، من الحيل الذكية التي تساعد على الشبع، وتقلل الرغبة في تناول الطعام، على أن تكون خالية من السكر.

3-لابد من تناول الكربوهيدرات وعدم منعها، على أن يتم استبدال الكربوهيدرات البسيطة بالمعقدة، مثل الفواكة والحبوب الكاملة؛ لأنها تساعد على تعزيز الشعور بالشبع من خلال الألياف الموجودة بها، وأيضا تناول الخضراوات يعزز الشعور بالشبع لأنها مليئة بالالياف.

4-شرب المشروبات التي تحد من الشهية ومن أمثلتها: القهوة والمقصود هي القهوة غير المضاف لها سكر ومبيضات، وذلك لأن بها مادة الكافيين؛ التي تساعد على زيادة معدل الحرق، وأيضا تعزز الشعور بالشبع. وكذا الشاي الأخضر أيضا من المشروبات التي تساعد على سد الشهية.والليمون من المشروبات الغنية بالفيتامينات والتي تساعد على الشعور بالشبع، كما أن شرب كوب من الماء قبل الوجبة يملأ جزءا من المعدة، ويجعلك تشعر بالامتلاء ويجعلك تأكل أقل، كما أن شرب الماء يقلل الشعور بالجوع العاطفي.

5-ممارسة الرياضة: أثبتت دراسة حديثة أن ممارسة التمارين الهوائية (الكارديو cardio) لمدة ساعة يوميًا، تعمل على تقليل الشهية لمدة تصل لساعتين بعد الانتهاء من التمرين، حيث أن هذه التمارين تقلل من إنتاج هرمون "الجريلين" وهو هرمون يزيد الشهية.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...