أوروبا خائفة من “الذئاب المنفردة”

03-12-2017

أوروبا خائفة من “الذئاب المنفردة”

وسط انتكاسات غير مسبوقة للتنظيمات الإرهابية في سورية والعراق، ولاسيما تنظيم «داعش» الإرهابي، تزايدت من المخاوف من عودة «الذئاب المنفردة» إلى أوروبا لشن هجمات إرهابية هناك خلال أعياد رأس السنة الميلادية الجديدة.
وفي هذا السياق، قالت صحيفة «بيريوديستا» الإسبانية: إن تنظيم «داعش» الإرهابي، نشر صورة يظهر فيها شخصاً ملثماً وهو يمسك بـ«سانتا كلوز» الذي يرمز إلى أعياد الميلاد ورأس السنة في الغرب، وفي الخلف يظهر أحد أهم وأشهر شوارع العاصمة البريطانية لندن، وهو «ريجنت ستريت» الذي يتزين منذ أسابيع استعداداً لاستقبال موسم الأعياد، وهو الشارع الذي يجتذب ملايين السياح سنوياً.

وأشارت الصحيفة إلى أن «داعش» قام ببث تهديدات باستهداف الأوروبيين خلال احتفالات عيد الميلاد، وقام ببعث رسالة عبر الانترنت بأربع لغات تضمنت عبارة «قريباً في أعيادكم» وتم وضع العبارة بالعربية والإنكليزية والفرنسية والألمانية، معتبرة أن تلك الرسالة موجهة إلى تلك البلاد، وأن إسبانيا بعيدة عن الهجمات الإرهابية التي يهدد بها التنظيم، على حد تعبيرها.

وأوضحت الصحيفة أن ثمة تخوفاً من ألا تكون الصورة تهديداً موجهاً للأوروبيين، وإنما هي أمر لخلايا «داعشية» إرهابية موجودة في أوروبا بالفعل للبدء بتنفيذ هجمات، أو أنها رسالة موجهة إلى أتباع التنظيم المنفردين لتنفيذ عمليات إرهابية خلال موسم «الكريسماس».

المصدر : تشرين

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...