الاتصالات: بوابات الإنترنت متوفرة ولا تبحثوا عن السماسرة .. وتفعيلها يتم خلال 24 ساعة

04-12-2017

الاتصالات: بوابات الإنترنت متوفرة ولا تبحثوا عن السماسرة .. وتفعيلها يتم خلال 24 ساعة

نفى مدير فرع اتصالات ريف دمشق جمال القالش ما يتردد من وجوب انتظار مشتركي بوابات الانترنت لتفعيلها بعد التخصيص لعشرة أيام أو أسبوعين أو حتى أسبوع لحجز بوابة انترنت مبيناً أنه بمجرد أن يسجل المشترك على البوابة وجاء دوره بالتخصيص فإنه وخلال 48 ساعة على الأكثر ستفعل البوابة مبيناً أن الحالة الطبيعية لتفعيل بوابة الانترنت هي خلال أربع وعشرين ساعة من تخصيص المشترك بها واستلامه للإعدادات.

وأشار القالش إلى أنه ونتيجة ضغط المشتركين في بعض المقاسم تم فرز عاملين من فرع الاتصالات للمساعدة.

وأكد القالش عدم حاجة المشتركين للبحث عن سماسرة للحصول على بوابة انترنت فالمقاسم الهاتفية تقوم بنشر أسماء المخصصين بالبوابات في لوحة الإعلانات بالمركز وهذه الأسماء تبقى مدة 15 يوماً وفي حال عدم المراجعة يهمل طلب صاحب العلاقة وتعطى البوابة لمن يليه في الأحقية.

وبيّن القالش أن عدد المقاسم الهاتفية في ريف دمشق وصل إلى 98 مركزاً هاتفياً بسعة تجاوزت المليون خط هاتفي

ووفقاً للقالش فقد وصل إجمالي الديون العادية للمناطق الخارجة عن الخدمة المليار ليرة وتجاوزت الديون العادية منذ بداية العام وحتى تاريخه 753 مليون ليرة وناهزت ديون المؤسسات الرسمية لصالح فرع اتصالات ريف دمشق 160 مليون في حين لم تتجاوز الديون الداخلية لفرع الاتصالات الـ10 مليون ليرة.

وبلغت نسبة تحصيل الديون 95 بالمئة من الدورات الحديثة فيما لم تتجاوز نسبة تحصيل الديون القديمة والبالغة مليار ليرة 50 بالمئة.

وبيّن القالش أنه تم تركيب 6 وحدات نفاذ ضوئية في دير مقرن و3 وحدات في أشرفية الوادي بسعة تقارب 8500 مشترك وعدد مشتركين قارب الـ6000 مشترك، في منطقة الزبداني وتوابعها بلودان والروضة وسرغايا ومضايا وعين حور.

وبيّن القالش أنه تم تركيب مقاسم IMS في عدد من مناطق الريف منها دير عطية والضمير وجديدة عرطوز وجرمانا والقسطل معظمية القلمون وأشرفية صحنايا في حين يجري تركيبها حالياً في كل من ضاحية قدسيا وعرطوز والطيبة والحسينية مؤكداً أن عدد المشتركين على هذه المقاسم وصل إلى 45 ألف مشترك وبسعة تتجاوز الـ60 ألفاً. ووفقاً للقالش فإن عدد بوابات الانترنت الإجمالية في محافظة ريف دمشق تجاوز 235 ألف بوابة بعدد مشتركين قارب الـ119 ألف مشترك.

عبد المنعم مسعود

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...