بوتين: تم دحر الإرهابيين عند ضفتي الفرات وينبغي الانتقال إلى التسوية السياسية في سوريا

06-12-2017

بوتين: تم دحر الإرهابيين عند ضفتي الفرات وينبغي الانتقال إلى التسوية السياسية في سوريا

 

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن سحق مسلحي تنظيم (داعش) عند ضفتي نهر الفرات في سوريا، وأكد ضرورة الانتقال إلى تنظيم انتخابات رئاسية وبرلمانية في البلاد.

وأوضح بوتين، في تصريحات صحفية أدلى بها اليوم الأربعاء في مدينة نيجني نوفغورود، أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو سلم له قبل ساعتين تقريراً يؤكد دحر (داعش) في المنطقة.

– فلاديمير بوتين: “بطبيعة الحال قد تبقى هناك عدة بؤر مقاومة، لكن العمليات القتالية في هذه المرحلة وفي هذه المنطقة انتهت بالانتصار الكامل ودحر الإرهابيين.

وأشار الرئيس الروسي إلى ضرورة الانتقال، مع جميع أطراف الأزمة ودول المنطقة والأمم المتحدة، إلى مرحلة جديدة، وهي التسوية السياسية وإطلاق عملية سياسية ثلاثية الأطراف وعقد مؤتمر الحوار الوطني السوري، كما تم الاتفاق عليه في اجتماع القمة بين زعماء روسيا وتركيا وإيران في سوتشي، فضلاً عن الشروع في صياغة دستور جديد.

وتابع قائلاً إنه يجب مع المضي قدماً في التسوية السياسية، الانتقال إلى تنظيم انتخابات رئاسية وبرلمانية، مضيفاً أن هذا العمل يتطلب جهودا ملموسة.

فلاديمير بوتين: “سيكون هذا العمل كبيراً وطويل الأمد، وفي البداية يجب اتخاذ خطوات أولى، وهي تعزيز الوضع القائم وتوطيد مناطق خفض التصعيد والتوصل إلى وقف إراقة الدماء في الأراضي السورية والانتقال إلى التسوية السياسية السلمية.

فلاديمير بوتين: “تجدر الإشارة إلى أن الجيش السوري وحلفاءه، بدعم من سلاح الجو الروسي أحرزوا في النصف الثاني من العام الجاري انتصاراً واسع النطاق وسط وشرق البلاد على مواقع لمسلحي (داعش) واستطاعوا طرد الإرهابيين من جميع معاقلهم الرئيسية في المنطقة.

المصدر: وكالات

 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...