نصرالله:ترامب أطلق الرصاصة الاخيرة على العملية السياسية ..والعالم صار محكوماً بشريعة الغاب

07-12-2017

نصرالله:ترامب أطلق الرصاصة الاخيرة على العملية السياسية ..والعالم صار محكوماً بشريعة الغاب

 

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخصوص القدس يشكل وعد بلفور جديداً بعد مئة عام على الوعد المشؤوم.

وفي كلمة له اليوم حول قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي ونقل سفارة بلاده إليها قال السيد نصر الله:” نحن أمام عدوان أمريكي سافر على القدس وأهلها ومقدساتها وهويتها الحضارية والسكوت عن قرار ترامب ينطوي على مخاطر كبيرة أبرزها الاستباحة الأمريكية لكل شيء في العالم العربي” مضيفاً سنسمع بعد أيام أصواتاً عربية تقلل من مخاطر قرار ترامب بشأن القدس.

وتابع السيد نصر الله”أن إدراك مخاطر القرار الأمريكي سيشكل حافزاً للجميع لتحمل المسؤولية والتحرك لأن القرار شكل حافزاً للهيمنة الإسرائيلية المطلقة على القدس ومن هنا تأتي خطورة قرار ترامب محذراً من أن مصير المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس بات في خطر شديد والخطر الأكبر يتهدد المسجد الأقصى لافتاً إلى أن هذه المقدسات باتت لـ”إسرائيل” وفق الموقف الأمريكي.

وشدد السيد نصر الله على أن القدس هي قلب القضية الفلسطينية ومحورها وأن قرار ترامب أطلق الرصاصة الاخيرة على العملية السياسية وهذا يعني يعني انتهاء القضية الفلسطينية بالنسبة لأمريكا متسائلا عن مصير الفلسطينيين في القدس المحتلة وأملاكهم هناك حيث ستشهد المرحلة المقبلة ظاهرة استيطان إسرائيلي هائلة وسريعة وبلا قيود في القدس والضفة الغربية.

وأكد السيد نصر الله أن الإدارة الأمريكية لا تحترم القرارات ولا الاتفاقات الدولية لافتاً إلى أن العالم صار محكوماً بشريعة الغاب وأهواء “الرجل الذي يسكن البيت الأبيض” مشيراً إلى أنه لا قيمة لحلفاء أمريكا من الدول العربية والإسلامية والمهم بالنسبة لها في المنطقة هو “إسرائيل” ومصالحها.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...