المركز الروسي للمصالحة: نعمل على إعادة النازحين السوريين إلى بيوتهم

10-12-2017

المركز الروسي للمصالحة: نعمل على إعادة النازحين السوريين إلى بيوتهم

 

صدر تقرير دوري،أمس السبت، عن المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتنازعة في سوريا، والذي يتخذ من قاعدة "حميميم" مقرا له، تطرق للأوضاع في بعض المحافظات السورية.

وقال التقرير الذي نشرته وزارة الدفاع الروسية على موقعها الإلكتروني الرسمي: يستمر العمل المشترك القائم بين المركز الروسي للمصالحة والإدارات المحلية في بعض المناطق في سوريا من أجل تسهيل عودة النازحين إلى ديارهم.

وخلال الـ 24 ساعة عاد 57 نازحا إلى بيوتهم، منهم 29 شخصا إلى ريف حلب و28 آخرون إلى ريف حمص، وقدم أطباء عسكريون روس خدمات طبية لـ 27 شخصا منهم.

وبفضل العمل المشترك بين المركز الروسي ولجنة المصالحة الوطنية في إدلب تم توقيع اتفاقية حول انضمام قرية برج عزاوي في ريف حلب إلى نظام وقف الأعمال القتالية.

وتستمر روسيا الاتحادية في تقديم مساعدة إنسانية إلى السكان في سوريا، فقد وزّع المركز 5.1 طن من المساعدات الإنسانية والأدوية على 3 مراحل في الـ 24 ساعة الأخيرة في ريفي حلب ودير الزور في بلدات سربس وخناصر وخطلة.

ورافقت الشرطة العسكرية الروسية شاحنات محملة بالطرود الغذائية والدواء عند توزيعها حرصا على توفير الأمن من جهة وضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها من جهة أخرى.

وتوصل ضباط المركز الروسي للمصالحة خلال مشاركاتهم المستمرة في جلسات اجتماعات لجان المصالحة الوطنية التابعة لمناطق خفض التوتر، إلى اتخاذ قرار مشترك بإجراء مساعدات إنسانية في منطقة خفض التوتر رقم 3 (الغوطة الشرقية)، يستفيد منها سكان بلدتي بوكي والتل.

كما قام ضباط المركز بالتعاون مع المسؤولين في إدارة محافظة دير الزور بعملية تفحص للبنى التحتية للمنشئات التي تضررت في محافظة دير الزور جراء القصف والأعمال القتالية، وحددت قائمة بالمؤسسات التي تحتاج إعادة إعمارها.

المصدر: موقع وزارة الدفاع الروسية

 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...