وزير الأوقاف: لا يمكن لأي قرار نفي تاريخ وثقافة الأمة وأن القدس عاصمة لفلسطين

18-12-2017

وزير الأوقاف: لا يمكن لأي قرار نفي تاريخ وثقافة الأمة وأن القدس عاصمة لفلسطين

بدأت اليوم فعاليات الملتقى الحواري الفكري الوطني بعنوان “المواطنة والعروبة والقدس الشريف” الذي يقيمه مجمع الفتح الإسلامي وبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس بالتعاون مع وزارة الأوقاف وذلك في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق.

وفي كلمة له خلال الافتتاح أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد أن الملتقى يعبر عن رأي العلماء ورجال الدين والشارع السوري أنه لا يمكن لأي قرار أن ينفي تاريخ وثقافة الأمة العربية وأن القدس هي عاصمة لفلسطين وهذا يذكره التاريخ وتؤءكده الوقائع والحقائق وكل الشرائع السماوية.

ولفت الوزير السيد إلى أن انعقاد الملتقى يأتي للتركيز على مواضيع المواطنة والعروبة والقدس الشريف وخاصة ان الشعب العربي في كل الدول العربية يعبر عن سخطه وتنديده بقرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب حول إعلان القدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وتتضمن محاور الملتقى مواضيع القدس الشريف ومعركة الوجود والمصير والمواطنة والعروبة والقدس في الشريعة الإسلامية والفكر الإسلامي المعاصر والفكر المسيحي التراثي والمعاصر وفي الفقه الدستوري والقانوني الدولي والانساني وبناء ثقافة المواطنة وقدسية القدس الشريف وفلسطين والشام.
المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...