آخر المواضيع المتعلقة

أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

مسلسل القتل في العراق

فيما يلي الحوادث الامنية والتطورات السياسية التي أعلنت في العراق اليوم الاربعاء حتى الساعة 0845 بتوقيت جرينتش.

الحوادث الامنية :

تلعفر - قالت الشرطة يوم الاربعاء ان مفجرا انتحاريا قتل 24 شخصا وجرح 35 اخرين عندما فجر سيارته في سوق بمدينة تلعفر في شمال العراق لترفع بذلك عدد القتلى من 17 شخصا. وقال مصدر في مستشفى في تلعفر ان بين الضحايا مدنيون وافراد من الشرطة والجيش.

وقال الجيش الامريكي يوم الاربعاء ان الانفجار قتل 16 مدنيا عراقيا على الاقل واصاب 134 شخصا اخرين بجروح.

بعقوبة - قال المقدم سلمان الدحلجي من الشرطة العراقية ان مسلحين قتلوا 11 شخصا اثناء توجههم الى العمل في مصنع للمعدات الكهربائية بالقرب من بعقوبة التي تبعد 65 كيلومترا شمال شرقي بغداد.

وكانت الشرطة قد ذكرت في وقت سابق تفاصيل مختلفة قائلة ان سبعة اشخاص قتلوا عندما انفجرت سيارة ملغومة. وقال الدحلجي ان التقارير الاولية استندت الى اقوال شاهد خاطئة.

بعقوبة - قالت الشرطة ان مسلحين قتلوا المقدم كنعان حسن مستشار رئيس دائرة المخابرات الجنائية في بعقوبة مع اثنين من حراسه بينما كان متجها الى عمله في المدينة.

بعقوبة - قالت الشرطة ان شرطيا ومدنيا اصيبا بجروح عندما انفجرت قنبلة على جانب طريق بالقرب من دورية شرطة في بعقوبة.

بغداد - قالت الشرطة ان مسلحين قتلوا موظفا بوزارة الدفاع في جنوب غرب بغداد.

الحويجة - قالت الشرطة ان رائدا بالجيش واثنين من الجنود اصيبوا بجروح خطيرة عندما انفجرت قنبلة على جانب طريق بالقرب من دوريتهم في الحويجة التي تبعد 70 كيلومترا جنوب غربي كركوك.

التطورات السياسية :

بغداد - انعقد البرلمان العراقي للتصويت على قانون ينظم عمل المجلس. وهذه ثاني جلسة عادية للبرلمان منذ انتخابه في ديسمبر كانون الاول الماضي.
 


 

المصدر : رويترز