ولم يتعظ الإنفصاليون بعد

19-01-2018

ولم يتعظ الإنفصاليون بعد

- عام 1894 وعد السلطان مراد الخامس الأكراد بدولة اذا قاتلوا الأرمن حلفاء الامبرطور الروسي نيكولاوس و بعد أن تفننوا بقتلهم لم يف بوعده و نكّل بهم.

- وعد الوزير الأول البريطاني ديفيد لويد جورج الأكراد بدولة اذا قاتلوا العثمانيين الى جانبهم و بعد أن نفذوا الطلب و قُتل منهم الالاف ، ظهرت معاهدة لوزان عام 1923 لتقسم البلاد دون أن ينال الأكراد حصتهم.

- وعد شاه ايران الأكراد عام 1974 بدولة على ان يخلصوه من صدام حسين و ارسل لهم اسلحة ثقيلة ، و عندما تخلى صدام عن شط العرب لايران في اتفاقية الجزائر، تخلى الشاه عن الأكراد و انتقم صدام منهم شر انتقام عام 1975و قتل الالاف منهم.

-وعد رونالد ريغان الأكراد عام 1988 بدولة اذا خلصوه من صدام حسين و ساعدتهم مخابراته بتدبير سيارة مفخخة و من جهة أخرى سربوا العملية لصدام . و بناء عليها قام بمجزرة حلبجا و قتل الالاف منهم .

- وعد الأميركان و الأتراك الأكراد بدولة شمال العراق و بناء على ذلك قاتل الاتراك الجيش العراقي و عندما انهار العراق تمت انتخابات لانشاء دولة كردية وتم ذلك بنجاح ، و فوراً تخلت تركيا عنهم و أعلن بن علي يلدريم بأن الاستفتاء باطل و اجبرت اميركا مسعود البرزاني على التنازل.

- التاريخ يعيد نفسه بالشمال السوري و ترقبوا معركة عفرين

لا مكان للأكراد إلا ضمن منظومة الشعب السوري

 

النائب سمير حجار

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...