معركة إعادة الإعمار

الجمل ـ شادي أحمد:

1- سابقا ...قالت الولايات المتحدة إن القضاء على داعش سيستغرق عشر سنوات و يحتاج إلى نصف مليون مقاتل و النتيجة أن داعش انتهت بعد سنة و نصف من المعارك و بواسطة الجيش العربي السوري و الحلفاء..شادي أحمد

2- في معركة إعادة الإعمار توجد عدة منصات (ذكرناها سابقا و تفصيلا) و تقول هذه المنصات كالتالي :

أ- المركز الاقتصادي الاسترالي يقول: يحتاج اعمار سورية الى 600 مليار دولار و عشرين عام
ب - موتمر المانحين الاوروبيين يقول : تحتاج سورية إلى 350 مليار دولار و عشرين عام .
ج - البنك الدولي و عن طريق كبير مستشاريه للشأن السوري عبد الله الدردري : تحتاج سورية إلى 950 مليار دولار و أكثر من ثلاثين عام .!!!
د - مركز فيريل الألماني قدر التكلفة بأكثر من 300 مليار و سنوات لا يمكن تقديرها ..
و هناك عدة منصات مثل مشروع مارشال سورية و مجموعة مؤتمر سيؤل و مجموعة عمل دبي و المشروع المصري السعودي و كلها تتكلم عن أرقام فلكية و سنوات ضوئية .

الهدف من تضخيم الأرقام هو القول بأن سورية لن تستطيع بمفردها او مع الأصدقاء القيام بمتطلبات إعادة الإعمار و هي بالضرورة يجب أن (تنصاع) للإرادة الغربية و الخليجية في إعادة الإعمار ...

3- شخصيا : وفق الدراسة المفصلة التي أنجزتها خلال فترة جيدة و بتفاصيل كثيرة وصلت الى دراسة كل بلدة و مدينة و قطاع اقتصادي و غير اقتصادي في سورية وجدت أن عملية إعادة الإعمار لن تحتاج إلى أكثر من 100 مليار دولار و فترة زمنية من سبع إلى عشر سنوات على أبعد تقدير
.
و بهذه الخطة لن تتجاوز نسبة المديونية و التي اقترح ان تكون بمبدأ (التشاركية الدولية) أكثر من 25% و هو رقم بسيط لأنه سيتحول إلى استثمارات للغير.

بهذه الخطة ستكون المولدات و المحركات الاقتصادية ااذاتية في الاقتصاد السورية هي العامل الرافع لعملية التنمية و الاعمار و ذلك بتعظيم المكونات الاقتصادية السووي لاسيما راس المال البشري

جزء مهم من راس المال المطلوب سيكون ضمانات للمصارف لقروض استثمارية محلية طويلة الأجل بالليرة السورية و هذا سيعيد الوظيفة الاستثمارية الى العملة الوطنية .

هذه الخطة ستضمن عائدات من القطن السوري بمبلغ يفوق 10 مليار دولار (كان سابقا مليار فقط) و عائدات من البازلت السوري بقيمة 5 مليار دولار (كان سابقا صفر) و عائدات من النفط السوري تتجاوز 20 مليار دولار (بدون الاكتشافات الجديدة) و عائدات من السياحة و الأوقاف بارقام متصاعدة و غير ذلك الكثير الكثير .

4- هذه الخطة قدمت إطارها العام لبعض الجهات ...!!!و لكن سيكون نشرها للعموم عن طريق (مركز بردى للدراسات و الأبحاث ـ مبدأ) حين استكمال تراخيصه و تأسيسه.

5- ترتكز الخطة على تأسيس البيئات الأربعة اللازمة للاستثمار (القانونية.التنظيمية.التشغيلية.التمويلية) و تستند الى خطتي التطوير (الجغرافي و القطاعي) وفق ثلاثة مبادئ (مبدأ الاتجاه داخلا...مبدأ التعاون الاقليمي في الحلقة الثانية ...مبدأ التشاركية الداخلية و الدولية)

6- يتوقف نجاح الخطة على الادارة العليا التي ستقوم بالمشروع

7- لا يحتاج الإعمار إلى رؤوس أموال بل يحتاج إلى (رؤوس) و المال تحصيل حاصل.



 

خيارات عرض التعليقات

اختر طريقتك المفضلة لعرض التعليقات و اضغط "حفظ الإعدادات" لتفعيل تغييراتك.

إعادة إعمار سورية باليوان الصيني والروبل الروسي بدلا من الدولار

عندي اقتراح لا أدري امكانية تطبيقه ولكن سيشكل بلوكة إضافية في عملية إسقاط الهيمنة المالية الامريكية على العالم (تماما كما عقد توربد الغاز الموقع بين الصين وروسيا ب 400 مليار دولار والذي سيتم بالعملتين الوطنيتين) وسيكون استمرارا لحربنا نحن السوريين ضد أعدائنا وشكرا ودعما لحلفائنا الذين ساندونا في هذه الحرب.
أن تفرض الدولة السورية على كل الشركات التي ستساهم بإعادة الاعمار(المقدر بما لا يقل عن 500 مليار دولار) إبرام عقودهم بالروبل الروسي أو اليوان الصيني أو بعملة إحدى دول الشرق (كإيران وفنزويلا..) والأهداف المحققة ستكون التالية:
دعم اقتصاد دول الشرق التي ساندتنا بالحرب كعربون شكر ودفعا لجزء من ديننا لهم
المساهمة (على قدنا) بإسقاط الهيمنة المالية الامريكية بنفس أسلوب الصين وروسيا
والاهم: أن الكثير من الاعداء وشركاتهم سيحاولون الدخول على خط الاعمار من تحت الطاولة عبر شركات أخرى تبعدهم عن الاضواء... ومثل هذا الحل سيجعل مساهمتهم بالخفاء، في حال نجحوا بذلك، تصب في تقوية اقتصاد محور المقاومة وداعميه بدلا من أن تكون في صالحهم بالمطلق
ارجو ان يصل هذا الاقتراح عن طريق موقعكم الكريم لمن يهمهم الامر

خيارات عرض التعليقات

اختر طريقتك المفضلة لعرض التعليقات و اضغط "حفظ الإعدادات" لتفعيل تغييراتك.

إرسال تعليق جديد

سيبقى محتوى هذا الحقل خاصا و لن ينشر للعموم.
  • لا يسمح بإشارات HTML
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.