معركة الغوطة في لحظاتها الأخيرة

23-03-2018

معركة الغوطة في لحظاتها الأخيرة

 

أفادت الأخبارية السورية عن معلومات بأن 7000 شخص بينهم مسلحون من تنظيمي (النصرة) و (فيلق الرحمن) من مناطق عربين وزملكا وجوبر وعين ترما يرغبون بالمغادرة إلى إدلب.

وأضافت أنه بموجب الإتفاق سيتم تسليم المخطوفين وكذلك تسليم الثقيل والمتوسط من الأسلحة إضافة إلى خرائط الألغام والأنفاق.
إضافة إلى ذلك فإن فصيل (فيلق الرحمن) أعلن وقف إطلاق النار في القطاع الأوسط من الغوطة الشرقية، وذلك بعد مفاوضات بين ممثلين من الجهات المعنية السورية والجانب الروسي.

وقال (فيلق الرحمن) إن مناطق “عربين وزملكا وعين ترما وحزة وجوبر” ستخضع لعملية وقف إطلاق النار منذ الساعة 12 لليلة الخميس — الجمعة، وذلك تمهيداً لمفاوضات حول خروج مسلحيه من الغوطة الشرقية إلى إدلب.

وكان مصدر أمني أفاد لوكالة “سبوتنيك” أن قائد (فيلق الرحمن) ، النقيب المنشق عبد الناصر شمير، طلب يوم أمس الخميس، من الجيش السوري السماح لمن يريد من مسلحي الفيلق بالخروج من المناطق التي يسيطرون عليها في الغوطة الشرقية إلى إدلب وتسوية أوضاع من يود البقاء.

وقال المصدر: “قائد فيلق الرحمن، النقيب المنشق عبد الناصر شمير، يطلب من الجيش السوري السماح لمن يريد من مسلحي الفيلق بالخروج من المناطق التي يسيطرون عليها في الغوطة الشرقية إلى إدلب وتسوية أوضاع من من يود البقاء”.

وأشار المصدر الأمني إلى أن “شمير طلب اللقاء مع الجيش السوري بعد التقدم الكبير الذي حققه الجيش في عين ترما اليوم”.

وإذا تم خروج المسلحين من هذه المناطق في الأيام القادمة، فإن ما يتبقى هو مدينة دوما والتي ستصبح استعادتها تحصيل حاصل وتعلن بعدها الغوطة الشرقية محررة بالكامل.

المصدر : سبوتنيك

 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...